جلالة الملك يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران الثانية والثلاثين

عمان
30 حزيران/يونيو 2003

رعى جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة في كلية الملك حسين الجوية اليوم الاحتفال بتخريج دورة مرشحي الطيران الثانية والثلاثين.



وكان في استقبال جلالته لدى وصوله موقع الاحتفال الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره رئيس هيئة الاركان المشتركة وسمو الامير فيصل بن الحسين قائد سلاح الجو الملكي وامر الكلية.



وبدء الاحتفال بالسلام الملكي ثم قام جلالة القائد الاعلى بالتفتيش على طابور الخريجين الذي استعرض من امام المنصة الملكية.



والقى امر كلية الملك حسين الجوية كلمة رحب فيها بجلالة القائد الاعلى وقال لقد اتم هؤلاء الخريجون تدريباتهم العلمية والعملية وباعلى درجات الاحتراف والتميز ليلتحقوا في ركب من سبقهم في ميادين الشرف والفداء وليسيروا على المبادئ والمثل التي تربوا عليها في مدرسة الهاشميين صقورا مخلصين لمليكهم لا تفتر لهم همة ولا ينثني لهم عزم هاشميو الولاء أردنيو الانتماء ابارك لهم والوطن تخرجهم واشكرهم على صادق جهدهم وعظيم عطائهم.



وكان مفتي القوات المسلحة القى كلمة قال فيها انه لشرف يا مولاي تزهو به نفس كل مواطن في هذا الوطن العزيز ان نقف اليوم بين يدي جلالتكم لتخريج كوكبة جديدة من فرسان الجو وصقور الوطن رجال تربوا على الايمان بالله والمحبة للوطن والاخلاص للقائد فهم احلى هدية تقدمونها للامة وقواتها المسلحة كل عام.



واضاف ان هذا الجيش سيبقى ان شاء الله تعالى عربيا مصطفويا هاشميا كما ارادته قيادته الحكيمة حافظا للامانة التي تقلدها الهاشميون الكرام جيلا بعد جيل وكابرا عن كابر فكانوا دائما عند حسن ظن امتهم بهم دعاة وحدة وطلاب كرامة وعزة ورفعة شان لها.



بعد ذلك قام جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة بتقليد الخريجين الاجنحة وتوزيع الجوائز التقديرية على مستحقيها.



وشاهد جلالته والحضور عروضا جوية وتشكيلات متنوعة لمختلف طائرات سلاح الجو الملكي نفذها صقور السلاح نالت اعجاب الحضور.



وحضر الاحتفال سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء وسمو الاميرة عالية الفيصل ورئيس مجلس الاعيان ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة ومحافظ المفرق ومديرا الامن العام والدفاع المدني وعدد من مساعدي رئيس هيئة الاركان والملحقين العسكريين المعتمدين في عمان وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين عاملين ومتقاعدين وذوي الخريجين.