جلالة الملك يرعى الاحتفال بتخريج الدورة السابعة والخمسين للضباط الجامعيين المهنيين

عمان
14 تشرين الثاني/نوفمبر 2001

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس أركان القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسمو الأمير فيصل بن الحسين في الكلية العسكرية الملكية صباح اليوم الاحتفال بتخريج الدورة السابعة والخمسين للضباط الجامعيين المهنيين التي شارك فيها عدد من الضباط من دولة الإمارات العربية المتحدة من بينهم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وذلك في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

وألقى آمر الكلية العسكرية الملكية كلمة شكر فيها جلالة القائد الأعلى لرعايته هذا الاحتفال مشيرا إلى انه تم إعداد وتأهيل الخريجين في مختلف الموضوعات العسكرية والأكاديمية من خلال مساقات ومباحث غرست فيهم الإيمان والعمل الجاد المخلص ليكونوا على قدر المسؤولية التي تؤهلهم كضباط أكفاء لخدمة قواتهم المسلحة.

وقال ان مما يضفي على هذه المناسبة ثوب الاعتزاز أنها جاءت متزامنة وذكرى مولد فقيد الأردن والامة الراحل العظيم جلالة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وقدم آمر الكلية الشكر لصاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة على مبادرته الكريمة لبناء مجمع تدريبي شامل في الكلية العسكرية الملكية على نفقته الخاصة ، والذي صدرت التوجيهات الملكية السامية باطلاق اسم سموه على هذا المبنى الذي يساهم في دعم وتطوير العملية التدريبية في الكلية في جميع ابعادها واهدافها.

وسلم جلالة القائد الأعلى خلال الاحتفال الذي حضره رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن محمد يوسف الملكاوي وعدد من المسؤولين في دولة الإمارات وسفيرها وملحقها العسكري في عمان الشهادات على الخريجين والجوائز التقديرية على مستحقيها، كما انعم جلالته على سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بوسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى.