جلالة الملك يرعى افتتاح مؤتمر دولي حول الوعظ والارشاد والخطابة

عمان
21 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

يرعى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب يوم الاحد المقبل حفل افتتاح مؤتمر "نحو خطاب اسلامي معاصر" الذي تنظمه وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بمشاركة عدد كبير من العلماء والوعاظ والدعاة والمفكرين العرب والمسلمين والاجانب.



وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل ان الفعاليات المشاركة في المؤتمر والتي تتضمن شيخ الازهر ومفتي الديار المصرية ووزراء الاوقاف في كل من السعودية والكويت وقطر وماليزيا واندونيسيا وبروناي وعمان والجزائر وامين عام رابطة العالم الاسلامي سيناقشوا على مدى ثلاثة ايام عددا من المحاور والموضوعات المتعلقة بالوعظ والارشاد والخطابة. واقع وتطلعات وكذلك مباديء الوسطية والاعتدال والتسامح وادب الحوار والخطاب في الكتاب والسنة وصورة الاسلام في الغرب واثر خطبة الجمعة في تنمية المجتمعات الاسلامية.



واضاف خلال لقاء صحفي عقده اليوم في الوزارة ان المشاركين سيناقشوا كذلك دور الخطابة في حماية الامن الاجتماعي والاخلاقي والتربوي وبيان صورة الاسلام الناصعة وتفنيد الادعاء الظالم للاسلام بأنه دين ارهاب وتطرف مع التركيز على البعد الانساني لديننا الحنيف واحترام الرأي والرأي الاخر.



وقال انه سيتحدث ورئيس جزر المالديف في حفل الافتتاح الرئيس حول مفاهيم الاعتدال والتسامح والوسطية ونبذ الدين للارهاب والتطرف والغلو مبينا ان المشاركين سيصدرون في ختام المؤتمر ميثاقا للوعظ والخطابة والارشاد للعمل بمقتضاه في مختلف الدول الاسلامية.