جلالة الملك يرعى احتفال الاوقاف بذكرى الاسراء والمعراج الشريفين

عمان
31 آب/أغسطس 2005

رعى جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم الاحتفال الديني الكبير الذي اقامته اللجنة الوطنية للاحتفال بالمناسبات الاسلامية في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج الشريفين التي تصادف السابع والعشرين من رجب.



والقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية/ رئيس اللجنة الدكتور عبدالسلام العبادي كلمة في الاحتفال الذي حضره سمو الامير فيصل بن الحسين عرض فيها الدروس والعبر والمعاني السامية التي تضمنتها هذه المناسبة الجليلة التي شكلت معجزة وتكريما للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث فتحت له عليه السلام أبواب السموات العلى بعد أن سدت في وجهه أبواب الارض من عناد المستكبرين واستكبارهم. وأضاف.. وها أنتم يا صاحب الجلالة امناء على كل هذه المعاني والقيم والدلالات تجسدون سنة الخير التي انتهجها الهاشميون منذ منذ مطلع القرن الماضي بالرعاية والاعمار والمحافظة على اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين المسجد الاقصى المبارك.



وأضاف اسمحوا لي يا صاحب الجلالة ان ارفع لمقامكم الكريم اسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة ذكرى اسراء ومعراج جدكم الاعظم عليه الصلاة والسلام بأسمي واسم العلماء والدعاة والوعاظ والائمة الذين يثمنون رعايتكم الموصولة لفعاليات الوزارة وانشطتها المختلفة. وقال أن الوزارة وبتوجيه مستمر من جلالتكم تحرص على ابراز الوجه العربي المسلم للمدينة المقدسة رغم ظروف الاحتلال وقسوتها سائلا المولى جلت قدرته ان يفك اسرها لتعود كما كانت على مر العصور منبرا للنور والهداية والاشعاع.



وألقت نوال الفاعوري كلمة بأسم القطاع النسائي اكدت فيها على اهمية هذه المناسبة العزيزة التي شكلت محطة هامة في تاريخ الدعوة الاسلامية منذ انطلاقتها الاولى اذ أسري بالرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ثم عرج به الى السماوات العلى عند سدرة المنتهى مشيرة الى قوله تعالى "سبحان الذي اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله". وقالت.. أن قصة الاسراء والمعراج واحداثها وما جاء في سورة الاسراء ينير الطريق لاجيال الامة الحالية ويعزز ثقتها بالله جلت قدرته ويساعدها على فهم هذا الدين على حقيقته التي تمتاز بالاعتدال والوسطية والتسامح. وأشادت بالجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لتوحيد صفوف الامة ورؤاها ونظرتها للاحداث العالمية والتوافق على مضامين المبادئ الاسلامية الوسطية مشيرة الى قوله تعالى "ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة."



وقالت ان هذه المفاهيم والقيم تجلت في رسالة عمان وفي مؤتمر علماء المسلمين الذي عقد مؤخرا في عمان ليكون لهذه الامة موقفا واحدا ورايا موحدا مسموعا وفاعلا للدفاع عن حقوقها ومقدساتها ومقدراتها. والقى الشاعر حيدر محمود قصيدة شعرية بهذه المناسبة العزيزة.



وحضر الحفل رئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز ومستشارو جلالة الملك ورئيس هيئة الاركان المشتركة وعدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين.