جلالة الملك يرأس اجتماعا في رئاسة الوزراء

عمان
01 نيسان/أبريل 2003

ابدى جلالة الملك عبد الله الثاني ارتياحه للاجراءات التي تتخذها الحكومة للتعامل مع الظروف الصعبة التي تعيشها المنطقة جراء الحرب على العراق الشقيق.

واكد جلالته خلال لقائه في دار رئاسة الوزراء اليوم رئيس الوزراء بحضور وزيرالبلاط الملكي ووزراء الدولة للشؤون السياسية وزير الاعلام والخارجية والطاقة والثروة المعدنية والصناعة والتجارة والداخلية ثقته بقدرة الحكومة على تامين احتياجات المواطنين التموينية والنفطية وبشكل اعتيادي.

وعبر جلالة الملك عن قلقه الشديد لتزايد عدد الضحايا الابرياء من المدنيين العراقيين مشيرا الى ضرورة بذل جميع الجهود لوقف الحرب باسرع وقت ممكن.

كما عبر جلالته عن ارتياحه للتجاوب المسؤول الذي ابداه ابناء الوطن في تعبيرهم عن مشاعرهم الغاضبة ضد الحرب على العراق الشقيق التي جسدت وقوفهم الى جانب اشقائهم بوعي والتزام وطني.

ووضع رئيس الوزراء علي ابو الراغب جلالة الملك بصورة جهود الحكومة لمساعدة القطاعات الاقتصادية المتضررة جراء الحرب على العراق خاصة قطاعات النقل والسياحة والصناعة والاجراءات التي تبذل للتخفيف من تداعيات الحرب على اقتصادنا الوطني.

وتحدث عدد من الوزراء المعنيين حول الجهود المبذولة لضمان ايصال المساعدات العينية والطبية الى الاشقاء في العراق سواء التي تتبرع بها المؤسسات الاردنية او التي تاتي من دول شقيقة عبر الاردن.

كما تحدث وزير الداخلية عن المظاهرات والمسيرات التي شهدتها المملكة خلال الاسبوع الاخير والتي بلغت مائة مسيرة ومظاهرة سارت بمجملها بانضباط.