جلالة الملك يرأس اجتماعا طارئا لمجلس الوزراء ويؤكد دعمه الكامل للشعب الفلسطيني

عمان
31 آذار/مارس 2002

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني وقوف الاردن بامكانياته كافة مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقيادته الشرعية المتمثلة بالرئيس ياسر عرفات .

ووجه جلالته الحكومة خلال ترؤسه اجتماعا طارئا لمجلس الوزراء اليوم حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة ..لتكثيف الاتصالات مع الاطراف المؤثرة ..وتوظيف جميع الامكانيات المتاحة لتوفير الحماية الدولية والفورية للشعب الفلسطيني .. داعيا جلالته الى انسحاب اسرائيل من جميع المدن والمواقع التي احتلتها ..وفك الحصار عن الرئيس عرفات .

وحذر جلالته من ان استمرار العمليات العسكرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق يشكل خرقا لجميع القوانين والمواثيق الدولية وعلى اسرائيل ان تدرك مخاطر عدوانها وآثاره على المنطقة بأسرها.

وامر جلالته الحكومة بتأمين المستلزمات الطبية والمواد التموينية اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في محنته التي يتعرض لها .

وفي سياق الاتصالات التي يجريها جلالة الملك عبدالله الثاني لمتابعة التطورات الخطيرة في الاراضي الفلسطينية ..اجرى جلالته اتصالا هاتفيا مع سيادة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ..تم خلاله التأكيد على مواصلة التنسيق بين البلدين ..وتكثيف الاتصالات مع مختلف القوى الدولية للبحث عن مخرج للازمة الراهنة.

كما جرى اتصال هاتفي مماثل بين جلالته والامين العام لهيئة الامم المتحدة كوفي عنان ..دعا جلالته خلاله الى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني ..وارغام اسرائيل على فك الحصار عن مقر الرئيس عرفات ..وسحب قواتها من المدن الفلسطينية تطبيقا لقرار مجلس الامن الدولي الاخير .