جلالة الملك يدين في مقابلة مع تلفزيون بي. بي. سي تفجيرات لندن امس

عمان
08 تموز/يوليو 2005

اعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن ادانته للأحداث الارهابية الماساوية الفظيعة التي وقعت في لندن امس.



وقال جلالته في مقابلة اجريت في عمان اليوم مع محطة تلفزيون "بي بي سي" البريطانية "اننا نعبر عن تعاطفنا مع الضحايا وعائلاتهم في هذه الجريمة النكراء،" مؤكدا جلالته ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي في الحرب على الارهاب.



وردا على سؤال فيما اذا كانت الحكومات الغربية وقادة العرب يعملون ما يكفي لمعالجة الاسباب الجوهرية التي يستغلها الارهابيون لتبرير افعالهم الشنيعة، قال جلالته اننا نعمل بجد لايجاد حل للنزاع الفلسطيني-الاسرائيلي الذي نعتبره القضية الاساسية في المنطقة، مشيرا الى ان احد اسباب الاحباط لدى الشعوب في هذا الجزء من العالم مرده الى عدم احراز تقدم كاف وملموس في مسار التسوية السلمية في المنطقة.



وبين جلالته ان الارهابيين يستغلون عدم ايجاد حل للقضية الفلسطينية ليحظو بالتعاطف من قبل المحبطين ازاء ما يرونه من احداث في الشرق الاوسط.



واشار جلالته خلال المقابلة الى ان المؤتمر الاسلامي الذي عقد في عمان الاسبوع الماضي وجمع كبار علماء الامة الاسلامية شهد اجماع المشاركين على ان الارهابين لا علافة لهم بالاسلام ولا يمثلون قيمه بشيء.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد بعث اليوم ببرقيتي تعزية ومواساة الى جلالة الملكة اليزابيث، ملكة انجلترا، ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير اعرب خلالهما عن عميق وخالص مشاعر التعزية والمواساة باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية للشعب البريطاني وحكومته وعائلات الضحايا والمصابين بهذ الحدث الجلل.