جلالة الملك يدعم خطوات صندوق الأردن لجلب الاستثمارات الخارجية

عمان
16 حزيران/يونيو 2003

اعرب جلالة الملك عبد الله الثاني عن دعمه للخطوات التي اتخذها صندوق الاردن للاستثمار والتي من شأنها دعم المشاريع الاردنية وجلب استثمارات خارجية الى الاردن .



واكد جلالته خلال لقائه في بيت البركة اليوم ممثلين عن الصندوق الذي تأسس العام الماضي من قبل مجموعة اطلس الاستثمارية ومجموعة فرسان الاردنية والبنك الالماني "دوتش بنك" ان نجاح هذا الجهد يشكل احد ابرز ثمار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وقد استثمر الصندوق مؤخرا في شركة تقدم خدمة الاتصالات اللاسلكية عبر الراديو.



ويبلغ حجم الصندوق 50 مليون دولار ساهمت الحكومة بعشرين مليونا ومجموعتي اطلس وفرسان بعشرين مليون دولار والبنك الالماني 10 ملايين دولار ويهدف الصندوق الى المساهمة في تطوير الاقتصاد الاردني من خلال دعم اقتصاديات الشركات الاردنية الصغيرة التي تحاول الارتقاء الى مستوى الشركات العالمية.



ودعا جلالة الملك عبدالله الثاني ممثلي الصندوق والقطاع الخاص الاردني بشكل عام الى استغلال الفرصة التي سيتيحها انعقاد منتدى الاقتصاد العالمي في الاردن الاسبوع القادم وذلك من خلال لقاء ممثلي كبرى الشركات العالمية والتعاون معهم في مجال الاستثمار في الاردن وترويج الاردن كموقع يوفر للمستثمر ما يتطلع اليه.