جلالة الملك يجري مباحثات مع سمو الشيخ زايد

عمان
21 كانون الثاني/يناير 2003

أجرى جلالة الملك عبد الله الثاني في أبو ظبي اليوم مباحثات مع سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تركزت على سبل توثيق العلاقات الأردنية الاماراتيه وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة.

كما بحث جلالته والشيخ زايد الوضع في الأراضي الفلسطينية والمعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الممارسات الإسرائيلية مؤكدين ضرورة بذل المجتمع الدولي جهودا كبيرة لإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية وتمهيد الطريق لإعادة إطلاق مفاوضات السلام .

وتطرقت المباحثات إلى آخر تطورات الملف العراقي .

وحضر المباحثات عن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة والفريق أول سعد خير مستشار جلالة الملك لشؤون الأمن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس أمن الدولة والسفير الأردني في أبو ظبي .

كما حضرها عن الجانب الإماراتي سمو الشيخ خليفة بن زايد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ محمد بن راشد ولي عهد دبي وزير الدفاع وسمو الشيخ محمد بن زايد رئيس أركان القوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين والسفير الإماراتي في عمان .

كما عقد جلالته اجتماعا مع سمو الشيخ خليفة بن زايد ولي عهد أبو ظبي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين .

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني افتتح أمس في دبي منتدى الاستثمار في الأردن الذي شارك فيه عدد من رجال الأعمال من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول اجنبيه.

وأكد جلالته في الكلمة الرئيسة التي افتتح بها المنتدى تصميم الأردن على الاستمرار في سياسة الإصلاح الاقتصادي والإداري التي تم تبنيها خلال السنوات الماضية.