جلالة الملك يجري مباحثات مع ايفانوف

عمان
14 تموز/يوليو 2003

اجرى جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم مباحثات مع وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف حول خطة خارطة السلام في الشرق الاوسط والتطورات في العراق.



واكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي ووزير الخارجية والسفير الروسي في عمان اهمية الدور الروسي في دعم عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين وفي تعزيز جهود اعادة الامن والاستقرار في العراق.



وابدى جلالته ارتياحه للدور النشط للدبلوماسية الروسية في هذه المرحلة فيما يتعلق بالملفين الفلسطيني والعراقي.



وبين جلالته ان خطة خارطة الطريق تشكل فرصة مهمة للمضي في انهاء الاحتلال الاسرائيلي والتوصل الى سلام دائم بين الفلسطينيين والاسرائيلييين يفضي الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة.



وحول الموقف في العراق اكد جلالة الملك والوزير الروسي على ضرورة العمل من اجل دعم الامن والاستقرار واعادة الحياة الطبيعية الى العراق مشددين على اهمية ان يكون للشعب العراقي الخيار الكامل في تحديد مصيره ومستقبل وشكل الحكم في العراق.



ولفت جلالته الى ان تولي العراقيين ادارة شؤونهم سيعزز الامن في العراق ويدعم التوجه نحو السلام والديمقراطية التي يتطلع اليها الشعب العراقي.



كما تناولت المباحثات العلاقات الثنائية ومساعي البلدين لتطويرها ودعمها في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعسكرية.



واشار جلالة الملك الى حرص الاردن واهتمامه بتنمية وتعميق العلاقات الاردنية الروسية في مختلف الميادين.