جلالة الملك يجري سلسلة لقاءات مع رؤساء ومديري الشركات الفرنسية الكبرى

عمان
01 تشرين الأول/أكتوبر 2003

اجرى جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم سلسلة لقاءات مع رؤساء ومدراء الشركات الفرنسية الكبرى التي لديها استثمارات في الاردن وتسعى إلى زيادة استمثاراتها.



فقد التقى جلالته رئيس مجلس ادارة شركة فرانس تليكوم ونائبه وعدد من أعضاء مجلس الادارة حيث تم استعراض مشاريع الشركة في المملكة وتوجهاتها نحو التوسع فيها.



وأكد رئيس مجلس ادارة الشركة التزام الشركة بزيادة استثماراتها في الاردن وحرصها على أن يكون الاردن بوابة لاستثماراتها في الوطن العربي وخصوصا في العراق في هذه المرحلة.



وقال إن الشركة تعمل على تأهيل الادارات الاردنية في مجال الاتصالات وستقوم بتفعيل مركز التدريب العائد لها في الاردن من أجل نقل المعرفة التقنية والادارية.



وأشار إلى أن شركة فرانس تليكوم وفي اطار اهتمامها بالاردن ستعقد الاجتماع السنوي لمجلس ادارتها العام في عمان نهاية الشهر الجاري.



وخلال لقاء جلالته رئيس مجلس ادارة شركة لافارج العالمية ومدير مكتب الشرق الاوسط فيها تم استعراض مشاريع الشركة في مجال الاسمنت في كل من الفحيص والرشادية.



وأشاد جلالة الملك بالتزام الشركة في الاستثمار في الاردن وبمساهمتها في تنمية المجتمعات المحلية. كما تم مناقشة موضوع استخدام الشركة للفحم البترولي مؤكدا جلالته ضرورة الحفاظ على المعايير البيئية المتقدمة والمتبعة في الدول الاوروبية بشكل خاص في هذا المجال كي تكون هي المعيار بالنسبة لمعالجة المسألة البيئية في الشركة.



وفي لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني مع مدير عام شركة سويس الفرنسية تم بحث عدد من المشاريع التي تنفذها الشركة في عمان خصوصا في مجال توزيع ومعالجة وتحلية المياه. وحث جلالته الشركة على زيادة استثماراتها في الاردن ليس في مجال المياه فقط بل في الميادين الاخرى كالطاقة.