جلالة الملك يتوجه الى السعودية

عمان
01 حزيران/يونيو 2004

توجه جلالة الملك عبدالله الثاني الى الرياض اليوم في زيارة قصيرة الى المملكة العربية السعودية يتبعها بزيارة الى دولة الكويت تستغرق يومين.



ويجري جلالته في الرياض مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الامير عبد الله بن عبد العزيز وكبار المسؤولين السعوديين تتناول عددا من المواضيع التي تهم العلاقات بين البلدين الشقيقين اضافة الى الاوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحتين الفلسطينية والعراقية.



وستكون التطورات الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية وافاق تطوير علاقات التعاون وبخاصة في المجالات الاقتصادية من ابرز القضايا التي سيبحثها جلالة الملك عبد الله الثاني مع سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت ورئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين.



ويرافق جلالة الملك وفد رسمي يضم سمو الامير علي بن الحسين وسمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي المستشار الخاص لجلالة الملك ورئيس الوزراء فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزراء الخارجية الدكتور مروان المعشر والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والسياحة والبيئة والاثار الدكتورة علياء بوران.



كما يرافق جلالته في زيارته الى دولة الكويت وفد من القطاع الخاص للبحث مع نظرائهم الكويتيين في الفرص الاستثمارية المتاحة في الاردن.



واقسم سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد بحضور هيئة الوزارة اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك.