جلالة الملك يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي

عمان
09 آب/أغسطس 2003

اكد الرئيس الامريكي جورج بوش في اتصال هاتفي اجراه اليوم مع جلالة الملك عبدالله الثاني دعمه الكامل لخطة خارطة الطريق وحرص الولايات المتحدة على تطبيقها بما يؤدي الى احلال السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.



وقال ان الولايات المتحدة ستواصل العمل مع مختلف الاطراف من اجل تنفيذ كامل وتام لخارطة الطريق التي نصت على اقامة دولة فلسطينية مستقلة عام 2005.



ودان الرئيس الامريكي العمل الارهابي الذي تعرضت له السفارة الاردنية في بغداد وادى الى مقتل 17 مواطنا عراقيا مؤكدا وقوف الولايات المتحدة وتضامنها مع الاردن تجاه هذا العمل الجبان.



وقال ان هذا العمل الغادر جريمة نكراء وان القوات الامريكية في العراق تجري تحقيقاتها للبحث عن الجناة وتقديمهم الى العدالة.



واعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن شكره وتقديره للرئيس الامريكي لالتزامه الشخصي لتحقيق السلام في المنطقة من خلال دعمه تنفيذ خارطة الطريق مؤكدا جلالته ان دور الولايات المتحدة مهم وحيوي لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.



كما تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالين هاتفيين من جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين وامين عام الامم المتحدة كوفي عنان ادانا فيهما الحادث الاجرامي الذي تعرضت له السفارة الاردنية في بغداد.



وعبر جلالة الملك عبدالله الثاني عن امتنانه لجلالة الملك حمد وامين عام الامم المتحدة على ما ابدياه من مشاعر نبيلة مؤكدا ان الاردن سيواصل العمل من اجل محاربة الارهاب بكافة اشكاله وصوره.