جلالة الملك يتابع عمليات اخلاء المواطنين على الطريق الصحراوي

عمان
22 شباط/فبراير 2004

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني عمليات اخلاء المواطنين والاجراءات التي قامت بها الاجهزة المعنية على الطريق الصحراوي بالقرب من مثلث الوادي الابيض لانقاذ عشرات المواطنين الذين داهمتهم الاتربة والغبار بسبب الرياح الشديدة التي ادت لوقوع حادث سير تسبب بوفاة مواطنين اثنين واصابة اخرين.



كما تابع عمليات الاخلاء رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير الداخلية المهندس سمير الحباشنة ومحافظي الطفيلة والكرك.



وتسببت الرياح الشديدة باثارة الزوابع وانعدام الرؤية ومحاصرة المركبات مما ادى لوقوع حادث بين صهريجين محملين بمادة الفيول والبنزين وسيارة خصوصي توفي سائقها محمود فضل حسين العسران على الفور كما توفي مالك محمد عبد الله سائق احد الصهريجين اثناء نقله الى المستشفى.



كما اصيب سبعة من ركاب احدى الحافلات وتم نقلهم الى مستشفى الامير زيد بالطفيلة غادر منهم ستة وبقي الاخير لمتابعة العلاج. وذكرت مصادر الدفاع المدني ان عدة حالات اختناق حدثت لركاب السيارات المحاصرة تم نقلهم الى المراكز الصحية والمستشفيات القريبة.



وقال محافظ الطفيلة محمود جراد النعيمات ان الطريق الصحراوي تعرض الى رياح شديدة وزوابع واتربة تسببت بانعدام الرؤية لاكثر من ثلاثة ساعات مما ادى الى محاصرة اكثر من مئتي سيارة على الطريق حيث تم تحويل السير الى طريق الاغوار.



وشارك في عمليات الانقاذ القوات المسلحة والدفاع المدني والامن العام الذين بذلوا جهودا استثنائية لمواجهة الامر الطارىء الذي كاد يتسبب بكارثة لولا عناية الله اضافة الى الجهود التي بذلت من قبل الاجهزة المعنية.



واشار الى ان الطريق الان سالك بحذر شديد بسبب الاتربة والغبار والرياح الشديدة.