جلالة الملك يبدأ زيارة رسمية للولايات المتحدة الاميركية

عمان
15 أيلول/سبتمبر 2003

بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم زيارة رسمية للولايات المتحدة الاميركية تستغرق خمسة ايام.



وتكتسب زيارة جلالته لواشنطن اهمية خاصة في هذه المرحلة التي تشهد تطورات خطيرة على الساحة الفلسطينية حيث سيركز جلالة الملك عبدالله خلال لقائه الرئيس الاميركي جورج بوش يوم الجمعة المقبل على ضرورة التحرك لمنع التدهور في الوضع ووقف دائرة العنف لتمهيد الطريق امام استئناف عملية السلام وتطبيق خارطة الطريق.



ويستهل جلالة الملك زيارته اليوم الاثنين بلقاءات مع احدى عشرة منظمة تتبنى الدعوة الى قيم الديمقراطية وحقوق الانسان كما سيلتقي جلالته ممثلين عن المنظمات العربية الاميركية في واشنطن.



وخلال اليومين المقبلين سيلتقي جلالته وزير الخارجية الاميركية كولن باول ومستشارة الرئيس الاميركي لشؤون الامن القومي كوندليزا رايس كما سيلتقي عددا من قيادات مجلس الشيوخ والنواب وعددا من اعضاء لجنتي الشؤون الخارجية والمخصصات التابعين لمجلس الشيوخ الاميركي.



وسليقي جلالته يوم الخميس المقبل خطابا امام مجلس العلاقات الخارجية بحضور عدد كبير من اعضاء المجلس والصحفيين يؤكد فيه جلالته على الرؤية العربية لحل القضايا العالقة في المنطقة وخاصة قضيتي فلسطين والعراق.



ويرافق جلالته في الزيارة وفد يضم رئيس الوزراء علي ابو الراغب ومستشار جلالته لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز ووزير الخارجية مروان المعشر ووزير التخطيط باسم عوض الله.