جلالة الملك يبدأ زيارة رسمية الى بولندا وروسيا

عمان
01 أيلول/سبتمبر 2004

بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم زيارة عمل تشمل كلا من الجمهورية البولندية وجمهورية روسيا الفيدرالية وتستمر عدة ايام.



وتوجه جلالته الى وارسو التي ستكون المحطة الاولى في زيارته حيث سيلتقي اليوم مع الرئيس البولندي الكساندر كفاسنفسكي ورئيس وزرائها ماريك بلكا وستركز المباحثات التي سيجريها جلالته مع المسؤولين البولنديين على سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وخاصة في المجالات الاقتصادية اضافة الى اخر التطورات والاوضاع السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط.



كما يلتقي جلالته عددا من رجال الاعمال وفعاليات اقتصادية بولندية وسيحضر جلالته والرئيس البولندي التوقيع على عدة اتفاقيات للتعاون بين الاردن وبولندا في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية والسياحية.



وفي العاصمة الروسية موسكو المحطة الثانية في زيارة جلالته يعقد جلالته في الكرملين لقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حيث ستكون تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق والعلاقات الثنائية الاردنية الروسية من ابرز القضايا التي ستتناولها القمة بين الزعيمين كما يلتقي جلالته رئيس الوزراء ميخائيل فرادكوف لبحث اليات تطوير التعاون الثنائي بين الاردن وروسيا.



ويلقي جلالته خطابا في معهد موسكو للعلاقات الدولية بحضور شخصيات علمية وسياسية واكاديمية كما سيلتقي عددا من رجال الاعمال الروس لاطلاعهم على فرص الاستثمار في المملكة ودراسة اقامة مشاريع استثمارية وشراكة بين القطاع الخاص في الاردن وروسيا.



وسيقود جلالته جانبا من حلقات العمل التي يقوم خلالها عدد من المسؤولين الاردنيين المرافقين لجلالته باطلاع مجتمع رجال الاعمال الروسي على الفرص التي يوفرها الاقتصاد الاردني للاستثمار في مختلف المجالات.



ويرافق جلالته وفد رسمي يضم مستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزراء الخارجية د0مروان المعشر والتخطيط والتعاون الدولي د. باسم عوض الله والبيئة والسياحة والاثار د. علياء بوران.



وقد اقسم سمو الامير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.