جلالة الملك يبدأ جولة عمل رسمية إلى كل من باريس ولندن والولايات المتحدة

عمان
25 تموز/يوليو 2002

غادر جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله ، ارض الوطن صباح اليوم، بيمن الله ورعايته، في جولة عمل تشمل كلا من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، يتوقف جلالته في مستهلها في جنيف اليوم للقاء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويبحث جلالته مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك يوم غد، ومع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، ومع الرئيس الأمريكي جورج بوش في الأول من آب المقبل، الجهود والتحركات التي يقوم بها المجتمع الدولي لدفع عملية السلام.

وسيؤكد جلالته خلال مباحثاته مع قادة الدول الثلاث على ضرورة بلورة خطة عملية واضحة ومحددة لإقامة دولة فلسطينية مستقلة خلال السنوات الثلاث القادمة، وإنهاء الوضع المأساوي للشعب الفلسطيني.

كما سيلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، بعدد من ممثلي المؤسسات الاقتصادية والمالية وممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات. كما سيلقي جلالته كلمة في اللقاء الذي تنظمه مجلة (فورتشن) الأمريكية، في مدينة اسبن بولاية كولورادو، بحضور عدد من قادة الرأي وكبار السياسيين في الولايات المتحدة.

ويرافق جلالته في هذه الجولة سمو الأمير هاشم بن الحسين، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس أمن الدولة ووزير الخارجية.

وقد أقسم سمو الأمير حمزة بن الحسين ولي العهد بحضور هيئة الوزارة اليمين الدستورية نائبا لجلالة الملك.