جلالة الملك يؤكد حرص الاردن على وحدة الشعب العراقي

عمان
25 أيلول/سبتمبر 2005

أكد جلالة الملك عبد الله الثاني، حرص الأردن على وحدة الشعب العراقي وبناء عراق قوي وموحد، يوفر الحياة الكريمة لجميع أبنائه.



وقال جلالته خلال استقباله اليوم، في الديوان الملكي الهاشمي، عضو الجمعية الوطنية العراقية سماحة السيد عمار عبد العزيز الحكيم، أن نجاح العراقيين في الحفاظ على قوة ووحدة العراق واستقلاله هو مصلحة وأولوية للأردن مثلما هو مصلحة للعراق. مشيرا جلالته إلى أن الأردن يسعى دائما إلى حث كل القوى العراقية على الانخراط في العملية السياسية وبناء العراق الآمن والمستقر.



وأعرب جلالته عن استعداد الأردن لتقديم كل أشكال الدعم وتكثيف التعاون مع العراق خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.



من جهته، أكد الحكيم أن حكمة جلالة الملك وعلاقاته الوثيقة مع كافة فئات الشعب العراقي، عامل أساسي في حث كافة القوى العراقية للانخراط في العملية السياسية. مشيرا إلى أن مبادرات جلالته الأخوية تجاه العراق تعبر عن عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين.



وأكد أن علاقة الأسرة الهاشمية مع العراق، علاقة قوية جدا وعميقة ومتميزة. وقال إننا نتطلع إلى علاقات حميمة مع الأردن.



وأوضح الحكيم أننا حريصون على وحدة العراق، ونسعى مع جميع فئات الشعب العراقي وبشكل خاص الاخوة السنة، إلى بناء عراق مستقر وموحد، يحقق تطلعات أبناء الشعب العراقي الواحد.



وأكد أن المشكلة الأساس التي يعاني منها العراق، هي أعمال العنف والإرهاب، التي تقوم بتنفيذها مجموعات تحاول المس بأمنه واستقراره وبالعلاقات الراسخة التي تربط بين جميع مكونات الشعب العراقي.