جلالة الملك يؤكد اهمية استمرار الجهود الهادفة الى دعم عملية السلام

عمان
16 شباط/فبراير 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني اهمية استمرار الجهود الهادفة الى دعم عملية السلام والمضي بها قدما على كافة المسارات وصولا الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.



كما اكد جلالته خلال استقباله في الديوان الملكي الهاشمي اليوم وزير الخارجية الاسباني ميجيل موراتينوس ان قمة شرم الشيخ الرباعية شكلت دفعا هاما لعملية السلام وفرصة حقيقية يجب البناء عليها لاستئناف الحوار والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.



وفيما يتعلق بالوضع في العراق شدد جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الدكتور هاني الملقي والسفير الاسباني في عمان الفارو ايرانزو على ضرورة مواصلة تقديم الدعم للحكومة العراقية ومساندة جهودها للمحافظة على وحدة الاراضي العراقية وصياغة المستقبل الامن للشعب العراقي.



وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين اعتبر جلالته ان تشكيل اللجنة الاردنية الاسبانية المشتركة يعكس حرص البلدين على تطوير علاقاتهما في مختلف المجالات مشيرا جلالته الى ضرورة اشراك القطاع الخاص الاردني والاسباني في اعمال اللجنة للمساهمة في اقامة المشاريع والاستثمارات المشتركة.



من جهته اكد وزير الخارجية الاسباني ان الملك خوان كارلوس والحكومة الاسبانية يتطلعون باهتمام بالغ الى زيارة جلالته المقبلة الى اسبانيا نظرا للدور الكبير الذي يلعبه جلالته لاحلال السلام في الشرق الاوسط مؤكدا ان هذه الزيارة مهمة للغاية خاصة وانها ستتناول دور الاتحاد الاوروبي في دعم مسيرة التنمية والاصلاح في الاردن.



كما اشاد بالبرامج الاصلاحية التي يعمل الاردن على تنفيذها في مختلف الميادين مؤكدا استعداد بلاده لتقديم المساعدة للحكومة الاردنية في هذا المجال وبخاصة برنامج الاصلاح الهيكلي في القطاع العام.