جلالة الملك يؤكد أن تنمية المحافظات ستلقى مزيدا من الدعم والتمويل العام المقبل

عمان
02 تشرين الأول/أكتوبر 2002

جرش،2/10/2002 (إدارة الإعلام والمعلومات - الديوان الملكي الهاشمي) - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن برنامج تنمية المحافظات سيحظى بمزيد من الدعم والتمويل العام القادم ليتمكن من تحقيق أهدافه في تعزيز إنتاجية المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم من خلال إيجاد فرص عمل لهم والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

كما أكد جلالته على أن تواصل بذل الجهود وترسيخ قيم العمل والإنتاج سيؤدي إلى إنجاح الخطط الموضوعة لبرنامج التحول الاقتصادي والاجتماعي الذي يتضمن تنفيذ مشروعات تنموية في جميع القطاعات وبالتالي تحقيق ألرفاه الاقتصادي والاجتماعي للمواطن.

وأضاف جلالته خلال ترؤسه اجتماع مجلس التنمية في محافظة جرش اليوم بحضور رئيس الوزراء علي ابو الراغب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ووزير الداخلية قفطان المجالي أن إعطاء دور اكبر للمحافظين لقيادة عملية التنمية في المحافظات بدأت تعطي نتائج إيجابية من خلال زيادة نسبة الإنجاز في المشاريع الحكومية وزيادة عدد المقبلين على برنامج تدريب وتأهيل المواطنين على مختلف المهن والحرف لسد احتياجات السوق.

واعرب جلالته عن تقديره لما تم إنجازه حتى الآن من المشروعات التنموية في محافظة جرش.

ودعا جلالته الحكومة والمحافظين إلى بذل المزيد من الجهد لإنجاز المشاريع التنموية الواردة في الموازنة حسب برنامجها الزمني لكي يلمس المواطن آثار التحسن على مستوى حياته الاقتصادية والاجتماعية.