جلالة الملك وجلالة الملكة يغادران الى الولايات المتحدة

عمان
14 أيلول/سبتمبر 2003

توجه جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله صباح اليوم الى الولايات المتحدة في زيارة عمل تستمر خمسة ايام.



وسيجري جلالة الملك مع الرئيس الاميركي جورج بوش في كامب ديفيد يومي الخميس والجمعة المقبلين مباحثات تركز على دعم واشنطن لخطة السلام المتمثلة بخارطة الطريق وعلى مستقبل الوضع في العراق اضافة الى العلاقات الثنائية الاردنية الاميركية.



كما يجري جلالته مباحثات مع مستشارة الرئيس بوش كوندليزا رايس ووزير الخارجية كولن باول وعدد من اعضاء الكونجرس تتضمن اضافة لعملية السلام سبل دعم التعاون بين الاردن والولايات المتحدة والمساعدات الاميركية للمملكة.



وسيلقي جلالته خطابا امام اعضاء لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الاميركي.



ويضم الوفد المرافق لجلالة الملك عبدالله الثاني رئيس الوزراء ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة ووزير البلاط الملكي الهاشمي ووزيري الخارجية والتخطيط.



وضمن الجهود التي يقوم بها جلالته لتوضيح الرؤية العربية تجاه قضايا فلسطين والعراق والحرب على الارهاب سيخاطب جلالة الملك الرأي العام الاميركي من خلال وسائل الاعلام الاميركية التي سيجري معها جلالته سلسلة من المقابلات التلفزيونية والصحفية.



وقد اقسم سمو الامير طلال بن محمد المستشار الخاص لجلالة الملك اليمين الدستورية بحضوء هيئة الوزارة نائبا لجلالته.



وقد صدرت الارادة الملكية السامية بان يتولى نائب رئيس الوزراء وزير العدل فارس النابلسي مهام واعمال رئيس الوزراء وزير الدفاع بالوكالة طيلة غيابه.