جلالة الملك وجلالة الملكة يصلان الى لندن

عمان
23 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

وصل جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله ظهر اليوم الى العاصمة البريطانية لندن في زيارة عمل تستمر يوما واحد.



ويلقي جلالته مساء اليوم كلمة في جمعية الصحافة الاجنبية بحضور جلالة الملكة رانيا العبد الله ونخبة من ابرز السياسيين والاعلاميين والمثقفين من مختلف دول العالم كما يسلم جلالته الجائزة التي تمنحها الجمعية سنويا لافضل صحفي.



ويتوجه جلالة الملك عبد الله الثاني يوم غد الاربعاء الى لوكسمبورغ في زيارة عمل يلتقي خلالها الدوق هنري دوق لوكسمبروغ ورئيس الوزراء جين كلود جنكر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية جين اسلبورغ لبحث اليات تطوير التعاون الثنائي بين الاردن ولوكسمبورغ اضافة الى التطورات السياسية الراهنة في الشرق الاوسط.



كما يلتقي جلالته مع رئيس بنك الاستثمار الاوروبي ومجتمع رجال الاعمال في لوكسمبورغ حيث يقوم عدد من المسؤولين الاردنيين المرافقين لجلالته باستعراض الفرص التي يوفرها الاقتصاد الاردني للاستثمار في مختلف المجالات.



ويلتقي جلالته يوم الخميس المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل جلالة الملك البرت الثاني ملك بلجيكا ويجري مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين في الاتحاد والبرلمان الاوروبي تتناول الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي وبخاصة اوروبا لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.



كما تتناول مباحثات جلالته سبل تعزيز علاقات الشراكة بين الاردن ودول الاتحاد الاوروبي واليات تفعيلها في مختلف الميادين وبخاصة السياسية والاقتصادية وبحضور جلالته سيتم التوقيع على اتفاقية بين الاتحاد الاوروبي والحكومة الاردنية لتمويل عدد من المشروعات التنموية.



ويضم الوفد المرافق لجلالته في جولته الاوروبية وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله.