جلالة الملك وجلالة الملكة يستقبلان سمو الامير طلال بن عبدالعزيز

عمان
10 تشرين الأول/أكتوبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في قصر رغدان العامر اليوم سمو الامير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (اجفند).



وجرى خلال اللقاء الذي تخلله مادبة غداء حضرها رئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ووزير البلاط الملكي الهاشمي ونائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة ووزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط والتعاون الدولي والمستشار في الجامعة العربية المفتوحة البحث في علاقات التعاون بين الاردن وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية.



واعرب جلالته عن تقديره للدور الذي يقوم به سمو الامير طلال بن عبدالعزيز في دعم برامج الطفولة والاسرة وتمكين المراة والتعليم والتنمية في المملكة مؤكدا جلالته اهتمامه بمشروعات القروض متناهية الصغر ودعمه لهذا التوجه التنموي في الاردن لما لها من اهمية كبيرة في زيادة انتاجية المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم.



كما ثمن جلالته اسهامات برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية (اجفند) في دعم مشروعات التنمية المستدامة التي تسعى الى توفير الفرص الانتاجية ومحاربة الفقر والبطالة في الوطن العربي.



وكانت جلالة الملكة رانيا افتتحت بحضور سمو الامير طلال بن عبدالعزيز اليوم مؤتمر قمة الاقراض متناهي الصغر في الشرق الاوسط وافريقيا الذي تنظمه وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبرنامج اجفند وحملة الاقراض متناهي الصغر في واشنطن.



ويشارك في المؤتمر 650 ممثلا من اكثر من 75 دولة لبحث السبل والاليات لمكافحة الفقر في دول المنطقة وبخاصة العراق وفلسطين ودول القارة الافريقية وتمكين الفقراء والنساء في تلك الدول من انشاء مؤسسات تتمتع باكتفاء ذاتي مالي بهدف احداث اثر ايجابي ملموس في حياة الفقراء واسرهم.



وجرى في التاسع عشر من شهر ايار الماضي وبحضور جلالة الملكة رانيا توقيع اتفاقية تاسيس البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة ما بين برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانماية (اجفند) والحكومة الاردنية تاكيدا على مدى التزامها ومتابعتها لهذا المجال الذي يساهم في تحسين حياة الكثيرين.