جلالة الملك وجلالة الملكة يستقبلان الدكتورة ثريا عبيد

عمان
15 كانون الثاني/يناير 2003

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله اليوم الدكتورة ثريا عبيد نائب الامين العام للامم المتحدة المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان والوفد المرافق.

واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضرته سمو الاميرة بسمة بنت طلال سفيرة النوايا الحسنة لصندوق الامم المتحدة للسكان والدكتور فايز الطراونة رئيس الديوان الملكي الهاشمي ان الاردن يبذل جهودا حثيثة من اجل تحقيق التنمية المستدامة التي تستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال المواءمة بين النمو الاقتصادي والنمو السكاني وتوفير الفرص الانتاجية ومحاربة الفقر والبطالة.

وقال جلالته ان الخطط التنموية التي يجري تنفيذها وتأتي ضمن رؤيتنا للمرحلة الحالية التي نعدها مرحلة عمل وانجاز تؤكد على ضمان مشاركة الجميع في عملية التنمية الوطنية مشيرا الى ان هذه الخطط تركز على صقل مهارات الشباب والشابات وتعمل على تمكين المرأة والاهتمام بنوعية حياة السكان.

وثمن جلالته الدور الذي يضطلع به صندوق الامم المتحدة للسكان في تقديم الدعم للاردن.

واشادت الدكتورة عبيد بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله من اجل الارتقاء بالاردن والانتقال به نحو الحداثة وبالاهتمام الذي يوليه جلالتاهما لقضايا الشباب والاسرة والصحة والتعليم الامر الذي اسهم في وضع الاردن في طليعة الدول العربية في مواجهة التحديات السكانية وتقديم النماذج للمنطقة والعالم.

واشارت الى التغير النوعي والايجابي الذي يشهده الاردن في التعامل مع التحديات السكانية وبشكل خاص الصحة الانجابية وبرامج صحة الام والطفل مشيدة بالنجاحات التي حققها الاردن في مختلف المجالات.

وضم الوفد المرافق للدكتورة عبيد مدير دائرة العالم العربي في الصندوق الدكتور وليد الخطيب وممثل الصندوق في الاردن سيف الدين ابارو ومدير فريق المساندة الفنية للدول العربية التابع للصندوق عبد المنعم ابو نوار.