جلالة الملك وجلالة الملكة يبدآن زيارة الى ممكلة السويد

عمان
07 تشرين الأول/أكتوبر 2003

بدأ جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم زيارة دولة الى مملكة السويد تستغرق ثلاثة ايام. ويجري جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الزيارة مباحثات مع ملك السويد كارل كوستاف ورئيس الوزراء جوران بيرسن ورئيس البرلمان السويدي بورن فون سايدو.



كما سيلقي جلالته خطابا امام اعضاء معهد السياسة الخارجية السويدي وسيلتقي جلالته خلال الزيارة بعدد من الفعاليات الاقتصادية السويدية بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتقني والاستثماري بين البلدين. كما سيزور مقر الرابطة الاسلامية في السويد وعددا من كبريات الشركات السويديه ومنجما للحديد ومعهد البحوث الفضائية في مدينة كيرونا شمال السويد.



وجرى لجلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله استقبال رسمي وشعبي في باحة القصر الملكي في ستوكهولم شارك فيه عدد من ابناء الجاليه الاردنية في السويد.



ولدى وصول جلالة الملك وجلالة الملكة على العربات التي تجرها الخيول حيت جلالته وجلالة الملك كارل كوستاف ثلة من حرس الشرف وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني السويدي. ثم صافح جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله كبار مستقبليهما رئيس البرلمان والوزراء وكبار المسؤولين السويدين.



وكان في استقبال جلالتيهما في مطار اورلندا ولية العهد السويدي الاميرة فيكتوريا والامير كارل فيليب.



ويضم الوفد المرافق لجلالته سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء وسمو الاميرة ماجدة رعد ورئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ووزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف الدلابيح ووزراء الخارجية د. مروان المعشر والاتصالات د. فواز الزعبي والتخطيط د. باسم عوض الله والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي فاروق القصراوي.