جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله يغادران ارض الوطن

عمان
21 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

غادر جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله بيمن الله ورعايته ارض الوطن ظهر اليوم في مستهل جولة عمل تشمل بريطانيا ولوكسمبورغ وبلجيكا تستمر عدة ايام يبدآنها بزيارة خاصة الى فرنسا.



وستكون العاصمة البريطانية لندن المحطة الاولى في الجولة والتي يصلها جلالتاهما يوم الثلاثاء المقبل حيث يلقي جلالته كلمة في جمعية الصحافة الاجنبية بحضور جلالة الملكة رانيا العبد الله ونخبة من ابرز السياسيين والاعلاميين والمثقفين من مختلف دول العالم وسيسلم جلالته الجائزة التي تمنحها الجمعية سنويا لافضل صحفي.



ويوم الابعاء المقبل يصل جلالة الملك عبد الله الثاني الى لوكسمبورغ في زيارة عمل يلتقي خلالها الدوق هنري دوق لوكسمبروغ ورئيس الوزراء جين كلود جنكر ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية جين اسلبورغ لبحث اليات تطوير التعاون الثنائي بين الاردن ولكسمبورغ اضافة الى التطورات السياسية الراهنة في الشرق الاوسط.



كما يلتقي جلالته مع رئيس بنك الاستثمار الاوروبي ومجتمع رجال الاعمال في لوكسمبورغ حيث يقوم عدد من المسؤولين الاردنيين المرافقين لجلالته باستعراض الفرص التي يوفرها الاقتصاد الاردني للاستثمار في مختلف المجالات.



وفي المحطة الاخيرة من جولة جلالة الملك الاوروبية وفي اطار التحرك النشط الذي يقوم به لتحريك عملية السلام يلتقي جلالته يوم الخميس المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل جلالة الملك البرت الثاني ملك بلجيكا ويجري مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين في الاتحاد والبرلمان الاوروبي تتناول الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي وبخاصة اوروبا لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.



كما تتناول مباحثات جلالته سبل تعزيز علاقات الشراكة بين الاردن ودول الاتحاد الاوروبي واليات تفعيلها في مختلف الميادين وبخاصة السياسية والاقتصادية.



وبحضور جلالته سيتم التوقيع على اتفاقية بين الاتحاد الاوروبي والحكومة الاردنية لتمويل عدد من المشاريع التنموية.



ويضم الوفد المرافق لجلالته في جولته الاوروبية وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله.



وقد اقسم سمو الامير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.