جلالة الملك عبدالله يستقبل وزير خارجية العراق

عمان
21 آذار/مارس 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم دعمه لجميع الخطوات الهادفة الى اعادة بناء العراق وتعزيز استقلاله ووحدة اراضيه.



وقال جلالته خلال استقباله في بيت البركة اليوم وزير خارجية العراق هوشيار زيباري ان الاردن يضع كل امكانياته لمساندة الاشقاء العراقيين وتمكينهم من بناء مؤسساتهم وادارة شؤونهم بأنفسهم بالسرعة الممكنة.



واكد جلالته على اهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين ودعم وتوثيق العلاقات الثنائية في شتى المجالات لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.



وشدد جلالته على ان وحدة العراقيين وتكاتفهم وتصميمهم على بناء بلدهم يشكل صمام امان ضد كل المحاولات التي تهدف الى زرع الانقسام في العراق واشاعة الفتنة بين ابناء الشعب الواحد.



وعبر السيد زيباري عن تقديره والشعب العراقي للجهود والمبادرة التي يقوم بها الاردن لمساعدة الشعب العراقي وتمكينه من بناء المؤسسات العراقية مشيرا في هذا الصدد الى مبادرة الاردن في تدريب افراد الشرطة العراقية وقيادات وضباط من الجيش العراقي.



وقد بدأ الاردن مطلع العام الحالي بتدريب دفعات من عناصر الشرطة العراقية ضمن برنامج يشمل تدريب 32 الف فرد وذلك في خطوة تهدف الى مساعدة العراقيين في حفظ الامن والاستقرار وتخطي حالة التردي الامني في العراق.



وتم التطرق خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير فيصل بن الحسين ووزير البلاط الملكي الهاشمي ووزير الخارجية الى الحديث عن العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين حيث تم الاتفاق على ارسال وفد عراقي الى الاردن خلال الفترة القادمة لبحث كافة القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية ومجالات التعاون بين الجانبين.