جلالة الملك عبدالله الثاني يولم احتفاء بعقد قران ولي العهد

عمان
26 أيار/مايو 2004

أقام جلالة الملك عبدالله الثاني مأدبة غداء ظهر اليوم في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي العامر احتفاء بعقد قران سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد على سمو الاميرة نور حمزة.

ولدى وصول جلالته موقع الاحتفال عزفت الموسيقى السلام الملكي الاردني وحيا جلالة الملك عبدالله الثاني جموع المهنئين الذين جاءوا من مختلف مناطق المملكة لتهنئة جلالته احتفاء بهذه المناسبة الغالية.

وقد حضر مأدبة الغداء عدد من اصحاب السمو الملكي الامراء وافراد العائلة المالكة وكبار رجال الدولة وممثلي الفعاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاعلامية والبعثات الدبلوماسية للدول العربية والصديقة في المملكة وشيوخ ووجهاء العشائر والمخيمات.

ويقيم صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني يوم غد الخميس السابع من ربيع الاخر عام 1425 هجرية الموافق للسابع والعشرين من ايار لسنة 2004 ميلادية حفل استقبال رسمي في قصر زهران العامر احتفاء بعقد قران سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد على سمو الاميرة نور حمزة.

وينتهز الديوان الملكي الهاشمي هذه المناسبة العزيزة ليرفع الى عميد ال البيت صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني والى ولي عهده سمو الامير حمزة بن الحسين اسمى ايات التهنئة والتبريك ضارعين الى المولى عز وجل ان يكلاء العروسين بعين الله ورعايته وفي كنف قائد الوطن وراعي المسيرة حفظه الله ورعاه.

ويشارك في حفل الاستقبال عدد من ملوك وروءساء وامراء الدول العربية والاسلامية والصديقة وكبار رجال الدولة من مدنيين وعسكريين واعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى البلاط الملكي.

وكان قد تم عقد قران سمو الامير حمزة بن الحسين على سمو الاميرة نور حمزة في التاسع والعشرين من اب العام الماضي في قصر البركة العامر بحضور صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وجلالة الملكة رانيا العبدالله وجلالة الملكة نور الحسين واصحاب السمو الملكي الامراء والاميرات وافراد العائلة المالكة.

ولد صاحب السمو الملكي الامير حمزة بن الحسين ولي العهد في مدينة عمان في 13 جمادي الاولى سنة 1400 هجرية الموافق 29 اذار عام 1980 وهو السليل الحادي والاربعين المباشر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وتفضل صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم بتسميته وليا للعهد في 7 شباط 1999 يوم وفاة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال رحمه الله.

انهى سموه تعليمه الابتدائي في عمان ومن ثم مدرسة هارو بالمملكة المتحدة والتحق سموه بعد ذلك بالكلية العسكرية الملكية البريطانية ساند هرست ليتخرج منها في 10 كانون الاول 1999 بتفوق حيث حاز على سيف الشرف وهو ارفع تقدير يتسلمه ضابط من خارج بريطانيا كما حاز سموه على جائزة سمو الامير سعود بن عبدالله التي تمنح لمن يحرز افضل علامة في دراسته الاكاديمية من الضباط غير البريطانيين.

وشارك سموه الذي خدم في اللواء المدرع الاربعين في الجيش العربي في عدد من الدورات العسكرية في الاردن والمملكة المتحدة وبولندا والمانيا والولايات المتحدة.

كما شارك سموه الذي يحمل رتبة نقيب في الجيش العربي في مهام القوة الاردنية - الاماراتية المشتركة العاملة ضمن القوات الدولية لحفظ السلام في يوغسلافيا السابقة.

وقد التحق سموه في ايلول 2001 باحدى الجامعات الامريكية لاكمال دراسته.

وسموه الحاصل على عدد من الاوسمة الرفيعة من الاردن والبحرين وايطاليا ودول اخرى هو الرئيس الاعلى لموءسسة ال البيت للفكر الاسلامي والرئيس الفخري لاتحاد كرة السلة الاردني.

ويراس سموه ايضا مجلس امناء متحف السيارات الملكي ونادي الرياضات الجوية الملكي.

ولدت صاحبة السمو الملكي الاميرة نور حمزة الابنة الصغرى لسمو الامير عاصم بن نايف وسمو الاميرة فيروزة في السادس من تشرين اول عام 1982 في عمان.