جلالة الملك عبدالله الثاني يوجه كلمة الى شعبه الاردني

عمان
21 آذار/مارس 2003

قال جلالة الملك عبدالله الثاني اننا عملنا منذ بداية الازمة بين العراق والامم المتحدة على تسوية هذه الازمة بالطرق السلمية واستخدمنا كل علاقاتنا بالدول المؤثرة في هذا العالم لتجنيب العراق هذه الحرب معربا جلالته عن اسفه لعدم تمكننا والامة العربية والمجتمع الدولي من التوصل الى حل سلمي لهذه الازمة.

واكد جلالته في كلمة وجهها اليوم الى ابناء الاسرة الاردنية الواحدة "اننا حريصون كل الحرص على ان نقوم بواجبنا الانساني والاخوي تجاه الشعب العراقي وضمن امكانياتنا وقدراتنا" مضيفا "اننا سنعمل بكل الوسائل الممكنة للتخفيف من معاناة اشقائنا وتمكينهم من تجاوز اثار هذه الحرب والحفاظ على وحدة وسلامة الاراضي العراقية".

وقال جلالته انني ادرك ما يشعر به المواطنون من الم وغضب لما يتعرض له الشعب العراقي مشيرا جلالته الى ان مشاعره هي مشاعر كل واحد من ابناء شعبه.

واكد جلالته "ان التعبير عن مشاعرنا تجاه الشعب العراقي يجب ان يكون تعبيرا حضاريا يساهم في التخفيف من معاناة اشقائنا ويعكس الانتماء الحقيقي للاردن العزيز."

ودعا جلالته الى العمل بروح الفريق الواحد للحفاظ على امن واستقرار الاردن وجبهته الداخلية موءكدا ان الحكومة وكافة اجهزة الدولة اتخذت جميع الاجراءات الضرورية لمواجهة هذه الظروف.