جلالة الملك عبدالله الثاني يهاتف مبارك وعنان

عمان
07 نيسان/أبريل 2002

أجرى جلالة الملك عبد الله الثاني اتصالاً هاتفياً اليوم مع سيادة الرئيس المصري محمد حسني مبارك في سياق التشاور بين البلدين حول مواصلة إسرائيل اجتياحها واحتلالها للأراضي الفلسطينية .

ولمزيد من التنسيق وتوحيد الجهود العربية حيال الهجمة الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني ولتكثيف الاتصالات مع القوى الدولية لإجبار إسرائيل وقف اعتداءاتها يقوم رئيس الوزراء السيد علي أبو الراغب ورئيس الديوان الملكي الهاشمي د. فايز الطراونه ومستشار جلالة الملك لشؤون الأمن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس أمن الدولة الفريق أول سعد خير يوم غد إلى القاهرة يلتقون خلالها سيادة الرئيس مبارك وعدد من المسؤولين المصريين .

وفي اتصال هاتفي آخر بين جلالته الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان أكد جلالة الملك عبد الله الثاني ضرورة ممارسة ضغوط دولية على إسرائيل من أجل التطبيق الفوري لقراري مجلس الأمن 1402 و 1403 القاضيان بانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية التي احتلتها مؤخراً وفك الحصار عن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات .

وشدد جلالته على أهمية توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الذي يعاني جراء الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.