جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي قريع وشواب

عمان
15 أيار/مايو 2004

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في فندق الماريوت بالبحر الميت اليوم رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الذي اطلع جلالته على اخر نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية الامريكي كولن باول والتي جرت في عمان اليوم.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله على اهمية استثمار التحركات واللقاءات التي بدأت بين الجانبين الفلسطيني والامريكي لاحداث انفراج على صعيد عملية السلام.



واكد جلالته وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني في ضوء ما يتعرض له من حصار واجتياح من قبل الجيش الاسرائيلي مشيرا جلالته الى ان ما يجري في الاراضي الفلسطينية يستدعي من الفلسطينيين بلورة موقف موحد ازاء المبادرات المطروحة لتحريك عملية السلام.



من جانبه اعرب قريع عن تقديره والشعب الفلسطيني للجهود التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الاخيرة للولايات المتحدة من اجل حشد الدعم للقضية الفلسطينية.



وقال اننا نثمن وبلا حدود جهود جلالة الملك العظيمة ونقدرها عاليا. مضيفا ان جهود جلالته احدثت تحولا كبيرا في الموقف الامريكي والعالمي بشكل عام تجاه القضية الفلسطينية.



واتفق جلالة الملك والسيد قريع على مواصلة التنسيق والتشاور خصوصا في ضوء اللقاء الذي سيتم بين قريع ومستشارة الرئيس الامريكي لشؤون الامن القومي كوندليزا رايس يوم بعد غد الاثنين في برلين.



حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني نبيل شعث وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات.



كما التقى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله في البحر الميت رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب.



وتم خلال اللقاء بحث الترتيبات والاستعدادات لاحتضان منطقة البحر الميت لهذه القمة العالمية التي يشارك فيها عدد كبير من القادة السياسيين والاقتصاديين ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية من مختلف انحاء العالم.



واشاد جلالته بالجهود الكبيرة التي بذلها البروفيسور شواب لانجاح فعاليات هذا المنتدى.