جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي عمرو موسى

عمان
05 كانون الثاني/يناير 2004

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى في بيت البركة اليوم مقترحات لتطوير وتعديل ميثاق الجامعة العربية.



وأكد جلالة الملك أن دعم وتعزيز التضامن العربي وتفعيل دور الجامعة كمظلة للعمل العربي المشترك يتطلب تطوير الجامعة وإجراء إصلاحات هيكلية بميثاقها. واشاد جلالته بخطوة الجامعة العربية إرسال وفد إلى العراق للاطلاع على أحوال الشعب العراقي تحت الاحتلال والاستماع إلى وجهات نظر كافة الأحزاب والفئات والمجموعات التي تمثله حول مستقبل العراق وعلاقته مع الدول العربية.



كما جرى البحث خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية د. مروان المعشر في تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية خصوصاً في أجواء سياسية التصعيد التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.



من جانبه ثمن السيد عمرو موسى موقف الأردن الداعم للجامعة العربية ولاستمرار دورها في تفعيل التعاون العربي. وقال أن عملية الإصلاح في الجامعة العربية أصبح ضرورياً وأن الجامعة أعدت مسودة مقترحات وأفكار لإصلاح عملها وأرسلت هذه المسودة إلى الحكومات العربية ومن المقرر أن يتم مناقشتها خلال القمة العربية القادمة.



واطلع السيد عمرو موسى جلالة الملك على نتائج زيارة وفد الجامعة العربية إلى العراق. وأشار إلى أن إقامة الأردن مستشفى في العراق خطوة مهمة جداً وقال أن وفد الجامعة العربية لمس مشاعر العراقيين الممتنين لإقامة هذا المستشفى الذي ترك أثراً كبيراً لدى الشعب العراقي وجسد بالفعل موقف الأردن المساند لأشقائه في العراق.