جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي عددا من كبار المشاركين في المنتدى الاقتصادي

عمان
15 أيار/مايو 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف حيث تم استعراض الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وخاصة التطورات في العراق.



واكد جلالته والمسؤول الروسي على اهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الأمم المتحدة في رسم مستقبل العراق. كما جرى خلال اللقاء البحث في الاوضاع التي تشهدها الساحة الفلسطينية وتم التاكيد على ضرورة مواصلة الجهود الرامية الى دفع عملية السلام واعادتها الى مسارها الصحيح من خلال التزام الأطراف المعنية بتنفيذ بنود خارطة الطريق.



وخلال لقاء جلالته مع الوزيرة الفرنسية المفوضة للشؤون الاوروبية كلودي اينييريه تم بحث عدد من القضايا الراهنة في المنطقة لا سيما المتصل منها بالاصلاح في الشرق الاوسط. واعربت الوزيرة الفرنسية عن تقدير بلادها والاتحاد الاوروبي للجهود التي يبذلها جلالة الملك في مجال تحقيق الاصلاحات والتنمية الشاملة في الاردن.



كما استقبل جلالة الملك على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقدة على الشاطئ الشرقي للبحر الميت وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الشرق الاوسط والكومنولث البارونة سيمونز. وجرى خلال اللقاء الذي حضره مستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير استعراض التطورات الراهنة في المنطقة وعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.



من جهة اخرى بحث جلالة الملك عبدالله الثاني مع وزير الاتصالات والبحرية والمصادر الطبيعية الايرلندي ديرموت اهرن اوجه التعاون في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والتعليم. وحضر اللقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور فواز الزعبي.