جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي عددا من اعضاء مجلس النواب

عمان
26 آب/أغسطس 2003

اكد جلالة الملك عبد الله الثاني ان مجلس النواب شريك اساسي في عملية التنمية وان الدور الرقابي للمجلس ضروري لمواصلة عملية الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي التي تهدف الى تطوير الاردن.



وشدد جلالته خلال لقائه في قصر رغدان العامر اليوم عددا من اعضاء مجلس النواب على ضرورة تعاون المجلس مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة والمستقبل الافضل.



وقال جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي فيصل الفايز ورئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف الدلابيح اننا سنستمر في دعم مسيرتنا الديمقراطية حتى تتجذر وتترسخ وتصبح نهج حياة مشيرا جلالته الى ان الوصول الى الديمقراطية الكاملة لا بد ان ياخذ وقتا.



واكد جلالته ان الاولوية هي لتطوير الوضع الاقتصادي والاجتماعي للاردنيين والاردنيات مبينا ان هذا الامر يتحقق حين نبني جيلا مسلحا بالعلم والمعرفة. واضاف جلالته "التعليم افضل وسيلة للجيل الجديد لرفع مستوى معيشته."



وقال جلالته اننا بدانا بالتركيز على تحسين نوعية التعليم حتى يستطيع الشباب الاردني المنافسة ليس على المستوى الاقليمي بل والدولي ايضا لافتا جلالته الى ان الاردن يعد من افضل الدول في دعم التعليم كما اكد جلالته حرصه دعم الشباب والمراة الاردنية ومشاركة هذين القطاعين المهمين في مسيرتنا التنموية.



وقال جلالة الملك عبدالله الثاني اننا من خلال لقاءاتنا مع ممثلي الشعب اعضاء مجلس النواب التي ستتواصل خلال الايام والاسابيع القادمة سنتحاور ونناقش كافة الامور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لكي نسهم معا في تحسين وتطوير الاردن وتعزيز اسلوب الحوار والديمقراطية واحترام الراي والراي الاخر وبين جلالته اننا برغم الانجازات الاقتصادية التي حققناها في السنوات الماضية الا اننا ندرك اننا لم نصل بعد للمستوى المعيشي الذي يرضي ويريح جميع المواطنين منوها جلالته بان على النواب مسؤولية كبيرة لمساعدتنا في بناء الاردن الحديث.



واكد جلالته ان واجب الجميع محاربة الفساد والمحسوبية والشللية واستغلال المناصب والمواقع وحث جلالته في هذا السياق على نبذ المفاهيم الخاطئة التي تعزز المحسوبية والواسطة مضيفا جلالته ان هذا الامر للاسف ليس مرتبطا بحكومة ما اوبشخص ما وانما بعقلية بعض الناس التي لا بد أن تتغير.



ودعا جلالته الى تقوية الاحزاب الاردنية من خلال حصرها بثلاثة الى اربعة احزاب قوية لديها برامجها ومواقفها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الواضحة مؤكدا جلالته اننا وبعد ان قطعنا شوطا في تحقيق التنمية الاقتصادية نعمل من اجل تحقيق التنمية السياسية ايضا.



وحث جلالته النواب على تقديم كل مشورة تساعد في تحسين الوضع المعيشي لابناء وبنات مناطقهم وايجاد فرص العمل للشباب. وقال جلالته اننا سندعم كل فكرة مدروسة لمشروع ناجح في محافظات المملكة يساعد في التخفيف من حدة الفقر والبطالة.



وتحدث جلالته حول الدعم الذي يقدمه الاردن للاشقاء الفلسطينيين، مشيرا الى ان التنسيق والتعاون مع السلطة الفلسطينية متواصل لرفع المعاناة عن الاشقاء الفلسطينيين. وقال اننا نعمل مع الولايات المتحدة والاطراف الدولية الاخرى لتنفيذ خارطة الطريق وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.



كما تطرق اللقاء الى الوضع في العراق وموقف الاردن ازاء اخر التطورات في هذا البلد الشقيق.



وتحدث السادة النواب خلال اللقاء الذي تخلله مادبة غداء اقامها جلالته حول العديد من القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمستجدات الراهنة محليا واقليميا.



وقال رئيس مجلس النواب سعد هايل السرور ان مجلس النواب سيكون عونا لجلالة الملك وداعما لمسيرة الديمقراطية التي يرعاها جلالته؛ واكد ان المجلس الذي بدا باكورة عمله سيكون عند طموحات جلالته في تعزيز النهج الديمقراطي وبناء الوطن الأنموذج.