جلالة الملك عبدالله الثاني يكرم رياضيي الاردن

عمان
29 كانون الثاني/يناير 2003

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله خلال احتفال كبير أقامه المجلس الاعلى للشباب في قصر الثقافة احتفاء بعيد ميلاد جلالته الحادي والاربعين مساء اليوم 230 رياضيا ورياضية من شباب الاردن ممن كانت لهم انجازات رياضية خلال العام الماضي محليا وعربيا ودوليا واعضاء اللجنة المنظمة للاحتفال.

وسلم جلالة الملك عبدالله الثاني الرياضيين الهدايا التكريمية كتقدير من جلالته حاثا اياهم على مواصلة البذل والعطاء والتعاون جميعا تجسيدا لمبادئ "الاردن اولا."

وحضر الحفل بمعية جلالتيهما عددا من اصحاب السمو الامراء والاميرات ورئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيس مجلس الاعيان.

وكان رئيس المجلس الاعلى للشباب السيد مأمون نورالدين القى كلمة امام جلالة الملك عبدالله الثاني قال فيها ان هذا اليوم يعيش الشباب فيه اعظم اللحظات واجملها بلقاء قائدهم الشاب بمناسبة عزيزة على الاردنيين جميعا.

واضاف ان الشباب من مختلف المراكز والاندية والاتحادات الرياضية يقدمون العرفان والجميل والولاء لجلالتكم تقديرا لدعمكم ورعايتكم المطلقه لهم مما يدفعهم للقيام بدورهم الفاعل في المجتمع.

وبين نور الدين ان المجلس جعل شعار "الاردن اولا" برنامج عمل من خلال اقامة سبعة واربعين معسكرا للشباب شارك فيها 12 الف شاب وشابه وبناء العديد من المراكز الشبابية النموذجية وتزويدها بالوسائل لتطوير برامجها وكذلك وضع حوافز للمتميزين من الشباب والتركيز على برامج التربية الوطنية.

وقال ان عمان اصبحت عاصمة للثقافة العربية باستضافتها خمسة عشرة بطولة رياضية عربية واسيوية ودولية وكذلك مشاركتها في البطولات الخارجية وتأمين المدربين المحترفين لأغلب الاتحادات الرياضية ..مشيرا الى دور الصندوق الوطني في دعم الحركة الشبابية والرياضية والاندية الذي سيعمل على تطبيق معايير الاحتراف الرياضي.

واكد ان المجلس سيعمل على تأمين اربعة عشر ملعبا لكرة القدم وانشاء مضامير للملاعب في المحافظات من خلال برنامج التحول الاقتصادي وتعزيز الانتاجية.

وكان رياضيو الاردن الذين جاءوا من مختلف محافظات المملكة للمشاركة في الاحتفال بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني أدوا قسم الشباب أمام جلالة الملك وهو "نقسم ان نخلص للوطن والملك وان نحافظ على مبادئنا ليسمو الاردن اولا والله على ما نقول شهيد."

ثم عرض فيلم مرئي مسموع تضمن الواقع والتطلعات والانجازات للمجلس الاعلى للشباب واللجنة الاولمبية وانجازات الشباب الرياضي الاردني التي حققوها في مختلف الرياضات وعلى جميع الصعد والمحافل المحلية والعربية والدولية.

وقدم شباب وشابات عجلون مغناة "الاردن اولا" من كلمات الشاعر حسين غرايبة.. ومن كلماتها "الله معك يا سيدي الله معك انت الشمس ونحن الكواكب نتبعك.." اعقبها عرض ايقاعي للجمباز ادته زهرات المنتخب الوطني بمشاركة البطلة الاردنية ياسمين خير وصاحبت موسيقات القوات المسلحة جميع فعاليات الاحتفال بمعزوفات وطنية.

ممثلو الحركة الرياضية ورؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الاندية الشبابية في المملكة وعدد من المدعوين حضروا الاحتفال.