جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى ارض الوطن

عمان
11 تشرين الثاني/نوفمبر 2003

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني بيمن الله ورعايته الى ارض الوطن قادما من الكويت بعد ان اجرى مباحثات مع سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت ركزت على تفعيل التعاون الثنائي وتعزيز العلاقات الاردنية الكويتية في مختلف المجالات اضافة الى استعراض اخر التطورات في الاراضي الفلسطينية ومستقبل الوضع في العراق.



واكد جلالة الملك وامير الكويت خلال المباحثات التي حضرها رئيس الوزراء فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر والسفير الاردني في الكويت محمد القرعان حرصهما على دعم وتعميق العلاقات بين البلدين وتوثيق العلاقات في الميادين السياسية والاقتصادية.



وتتويجا للعلاقات المتميزة بين الاردن والكويت ستعقد اللجنة الاردنية الكويتية العليا المشتركة اول اجتماعاتها في الكويت في التاسع من شهر كانون اول المقبل برئاسة وزيري خارجية البلدين ..حيث ستتم مناقشة جميع القضايا الثنائية خصوصا التعاون الاقتصادي والفرص الاستثمارية التي يمكن للقطاع الخاص في البلدين الاستفادة منها ..كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات والمشاريع المشتركة.



وشكر جلالة الملك عبدالله الثاني الكويت قيادة وشعبا على مساعدتها للاردن وتقديمها منحة نفطية خلال العام الحالي بعد توقف امدادات النفط العراقي عن المملكة.



وتناولت المباحثات التي حضرها عن الجانب الكويتي سمو ولي العهد الشيخ سعد العبدالله الصباح ورئيس مجلس الوزراء صباح الاحمد الصباح ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ووزير الديوان الاميري ناصر محمد الصباح ووزير الخارجية محمد الصباح الجهود الدولية الهادفة الى استئناف عملية السلام من خلال تطبيق خارطة الطريق ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وانهاء دوامة العنف في الاراضي الفلسطينية.



وفيما يتصل بالملف العراقي جدد جلالة الملك وامير الكويت موقف البلدين الداعم لحق الشعب العراقي في تقرير مستقبله واختيار حكومته الوطنية التي تمثل جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق مؤكدين اهمية دعم المجتمع الدولي للاسهام في اعادة بناء العراق والاسراع في تمكين الشعب العراقي من تولي زمام الامور في بلده.