جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى ارض الوطن بعد زيارة قصيرة الى الكويت

عمان
25 تشرين الأول/أكتوبر 2004

عاد جلالة الملك عبدالله الثاني الى ارض الوطن مساء اليوم بحفظ الله ورعايته بعد زيارة قصيرة الى دولة الكويت الشقيقة استمرت بضع ساعات التقى خلالها مع سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح امير دولة الكويت.



وكان جلالته اجرى مع سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح مباحثات تناولت سبل تطوير وتمتين علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات حيث اكد الزعيمان حرصهما المشترك على تعزيز هذه العلاقات وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والانمائية بين البلدين الشقيقين.



وجرى البحث في اليات تفعيل عمل اللجنة الاردنية الكويتية المشتركة ومراجعة نتائج اعمالها تحضيرا للاجتماعات القادمة للجنة العليا المشتركة التي ستعقد في عمان مطلع العام المقبل.



كما تطرقت المباحثات الى مجمل التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة وخاصة المستجدات على الساحتين الفلسطينية والعراقية.



واكد جلالته على ان اي انسحاب اسرائيلي من غزة يجب ان يكون مقدمة للانسحاب الكامل والشامل وانهاء الاحتلال استنادا الى قرارات الشرعية الدولية والتنفيذ الامين لخارطة الطريق التي تؤدي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للاستمرار.



وفيما يتصل بالوضع في العراق اكد جلالته دعم الاردن الكامل ومساندته المستمرة لكل الجهود الرامية الى ترسيخ الامن والاستقرار في العراق معربا عن ترحيب الاردن بالمؤتمر الدولي حول اعادة اعمار العراق المنوي عقده في شرم الشيخ.



وحضر المباحثات التي تخللها مادبة افطار اقامها سمو امير دولة الكويت تكريما لجلالته رئيس الوزراء فيصل الفايز والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ومراقبة الاداء الحكومي الدكتور مروان المعشر ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي والسفير الاردني في الكويت محمد القرعان.



كما حضرها عن الجانب الكويتي سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثل صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الصباح ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي والنائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الكويتيين.