جلالة الملك عبدالله الثاني يصل الى الكويت

عمان
01 حزيران/يونيو 2004

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم الى دولة الكويت في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها أخاه صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح وكبار المسؤولين وممثلي القطاعات الاقتصادية في البلاد.



وكان في استقبال جلالة الملك لدى وصوله إلى مطار الكويت الدولي بعد أن أنهى زيارته الى المملكة العربية السعودية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء ممثل صاحب السمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نواف الاحمد الجابر الصباح وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين الكويتيين والسفير الأردني وأركان السفارة في الكويت.



ويرافق جلالة الملك في الزيارة وفد رسمي يضم سمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي / المستشار الخاص لجلالة الملك ورئيس الوزراء فيصل الفايز ومستشار جلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزراء الخارجية الدكتور مروان المعشر والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والسياحة والبيئة والاثار الدكتورة علياء بوران؛ اضافة الى ممثلين عن الفعاليات الاقتصادية الاردنية من القطاعين العام والخاص وشركات تكنولوجيا المعلومات.



و تتركز القمة الاردنية الكويتية التي يعقدها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح يوم غد الأربعاء على بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والاوضاع التي تمر بها المنطقة العربية خاصة فيما يتصل بالوضع الراهن في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة وتفاقم ظاهرة الارهاب.



وتكريما لجلالة الملك عبدالله الثاني والوفد المرافق له اقام رئيس مجلس الورزاء سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مأدبة عشاء رسمية في قصر (بيان) الاميري حضرها كبار المسؤولين الكويتيين.



ويلتقي جلالة الملك يوم غد مجموعة من رجال الاعمال الكويتيين لبحث فرص التعاون الاقتصادي بين الاردن ودولة الكويت خاصة وان الوفد الرسمي الاردني يضم ممثلين من القطاع الخاص سيطلعون نظرائهم الكويتيين على فرص الاستثمار المتاحة في الاردن والنجاحات التي حققتها الاستثمارات الكويتية في المملكة التي اصبحت اكبر الاستثمارات العربية والاجنبية.