جلالة الملك عبدالله الثاني يصل الى ابوظبي

عمان
25 نيسان/أبريل 2005

وصل جلالة الملك عبدالله الثاني الى ابو ظبي في زيارة الى دولة الامارات العربية المتحدة تستمر يوما واحدا.



وسيلتقي جلالته يوم غد اخاه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قبيل توجه جلالته الى سنغافورة للمشاركة في اعمال اجتماع الطاولة المستديرة الاسيوي الذي تحضره حوالي 250 شخصية اقتصادية وحكومية واكاديمية واعلامية عالمية بارزة.



وكان في استقبال جلالته في المطار سمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة واصحاب السمو الشيوخ وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والسفير الاردني في ابو ظبي.



ومن المقرر ان يلقي جلالته كلمة رئيسية خلال الاجتماع الذي سيعقد يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين في سنغافورة يتطرق جلالته فيها الى التطورات السياسية والاقتصادية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط بالاضافة الى خطط الاصلاح والتنمية المختلفة وافاق الاستثمار في الاردن.



كما يعقد جلالته على هامش الاجتماع سلسلة من اللقاءات مع قادة وكبار المستثمرين الاسيويين تتناول الفرص التي يوفرها المناخ الاستثماري واهمية موقع الاردن الاستراتيجي بالنسبة للمستثمرين العرب والاجانب.



ويبحث جلالته خلال زيارته لسنغافورة التي تستمر ثلاثة ايام مع القادة والمسؤولين في سنغافورة ومجتمع رجال الاعمال آليات دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بالاضافة الى بحث اخر التطورات السياسية في المنطقة خصوصا ما يتعلق بجهود احلال السلام العادل والشامل.