جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وفد بريطانيا ورئيس الاياتا

عمان
05 تشرين الأول/أكتوبر 2003

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في بيت البركة اليوم وفد الكلية البريطانية للدراسات الدفاعية بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين قائد سلاح الجو الملكي.



واستعرض جلالته امام اعضاء الوفد الاوضاع الراهنة في المنطقة والمساعي المبذولة لانهاء دائرة العنف في الاراضي الفلسطينية من خلال استئناف عملية السلام.



كما شرح جلالته للوفد البريطاني رؤية الاردن لمستقبل العراق القائمة على ضرورة الاسراع في منح السلطة للعراقيين عبر تشكيل حكومة وطنية عراقية قادرة على تولي زمام الامور في العراق.



من جهة ثانية استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للنقل الجوي الاياتا جيوفاني بسغناني، حيث تم استعراض الاجراءات التي اتخذها الاردن لتسهيل عمل شركات الطيران المدني التي تستخدم المطارات الاردنية.



واشار جلالته الى الخطط التي باشرت بها الحكومة لتطوير مطار الملكة علياء الدولي واعتبار مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مطارا مفتوح الاجواء واعداد مشروع لاعادة هيكلة سلطة الطيران المدني وذلك بهدف زيادة حركة الطائرات العالمية الى المطارات الاردنية.



وعبر السيد بسغناني خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير فيصل بن الحسين ووزير البلاط الملكي الهاشمي فيصل الفايز ووزير النقل نادر الذهبي ومدير عام الملكية الاردنية سامر المجالي والمدير الاقليمي للاياتا في عمان مجدي صبري عن تقديره للجهود التي يبذلها جلالة الملك في سبيل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة. مشيرا الى ان توفر عناصر الامن والسلامة يشكلان ابرز العوامل في زيادة حركة الطيران العالمي للمنطقة.



وقال ان الاياتا تعتبر الاردن مركزا هاما لصناعة الطيران ولتقديم افضل الخدمات لشركات الطيران العالمية لافتا الى ان خصخصة واعادة الهيكلة بالنسبة للملكية الاردنية يعد خطوة متقدمة من شانها رفع سوية الخدمات التي تقدمها لزبائنها.