جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وزير التخطيط والتعاون الانمائي العراقي

عمان
06 أيلول/سبتمبر 2004

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني حرص الاردن على نجاح الخطط الهادفة الى بناء العراق واستعداده لتقديم كل دعم ممكن في هذا المجال.



وقال جلالته خلال استقباله وزير التخطيط والتعاون الانمائي العراقي الدكتور مهدي الحافظ ان الاردن سيواصل اتصالاته مع مختلف القوى الدولية لحشد الدعم من اجل المساهمة في بناء العراق وتخفيف الديون المترتبة عليه.



واشار جلالته الى ان التنسيق مع الحكومة العراقية يتم على اعلى المستويات معربا عن دعمه لعقد اللجنة العليا الاردنية العراقية المشتركة والتي ستعقد خلال النصف الثاني من شهر تشرين اول المقبل في عمان لبحث التعاون الاقتصادي والامني بين البلدين.



كما اكد جلالته حرصه على تطوير البنية التحتية التي تخدم حركة المسافرين بين الاردن والعراق مثلما تخدم انسياب البضائع والتبادل التجاري بين البلدين.



وقال وزير التخطيط والانماء العراقي خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله ان وقفة الاردن الاخوية الى جانب الشعب العراقي ودعمه لخطط الحكومة العراقية في بناء عراق ديمقراطي تعبر عن موقف اردني مبدئي تجاه اشقائه في العراق.



كما اعرب عن شكره لجلالة الملك على الجهود التي يبذلها جلالته مع القوى الدولية والمانحين لمساعدة العراق على تخطي الظروف الصعبة التي يمر بها.