جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيس لجنة الوسائل واستطلاع الموارد في مجلس النواب الاميركي

عمان
07 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رئيس لجنة الوسائل واستطلاع الموارد في مجلس النواب الاميركي وليام توماس واعضاء الوفد المرافق.



وبحث جلالته مع الوفد الجهود التي يبذلها الاردن لتحريك عملية السلام واعادتها الى مسارها الصحيح والمبادرات الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والقائم بالاعمال الاميركي في عمان ديفيد هيل على ضرورة ان يكون هناك تحرك دولي جاد لانقاذ عملية السلام.



وفيما يتعلق بالملف العراقي اكد جلالته دعم الاردن لكل الجهود التي تبذل حاليا لترسيخ الامن والاستقرار واعادة الاعمار في العراق وتمكينه من استعادة دوره المؤثر في المنطقة.



كما استعرض جلالته العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة وخاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.



من جهتهم اشاد اعضاء وفد الكونغرس بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني المتواصلة لتحقيق السلام في الشرق الاوسط مؤكدين ان جلالته يمثل صوت الحكمة والاعتدال في المنطقة.



كما ثمنوا تصميم الاردن على انجاح البرامج التنموية والاقتصادية والاصلاحية التي يقوم بتنفيذها.



وضم الوفد اعضاء مجلس النواب نانسي جوهانسن وميخائيل مكنلتي وفيل انجلش ورون لويس.



يذكر ان لجنة الوسائل واستطلاع الموارد من اللجان المهمة والمؤثرة في مجلس النواب الاميركي خاصة وان لها سلطة تشريعية واسعة في مجال وضع السياسات الاقتصادية والتجارة الدولية والرعاية الصحية والاجتماعية.