جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى حفل القوات المسلحة بذكرى الكرامة الخالدة

عمان
21 آذار/مارس 2004

رعى جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم في موقع الصرح التذكاري لمعركة الكرامة احتفال القوات المسلحة الاردنية في الذكرى السادسة والثلاثين لمعركة الكرامة الخالدة.



وكان في استقبال جلالته لدى وصوله موقع الاحتفال الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة رئيس هيئة الاركان المشتركة وقائد المنطقة العسكرية الوسطى وعدد من ضباط المنطقة.



وفي بداية الاحتفال استعرض جلالة القائد الاعلى حرس الشرف الذي اصطف لتحيته بعد ذلك توجه جلالته الى موقع الصرح التذكاري لشهداء معركة الكرامة ووضع اكليلا من الزهور على الصرح ثم قرأ جلالته والحضور الفاتحة ترحما على ارواحهم
الطاهرة وعزفت الموسيقى لحن الرجوع الاخير.



واستعرض جلالته اللوحات التذكارية التي تحمل اسماء شهداء معركة الكرامة واعلام التشكيلات والوحدات التي شاركت بالمعركة.



كما التقى جلالته بعدد من المتقاعدين العسكريين خاصة اولئك الذين كان لهم شرف القتال في المعركة ووفود تمثل مدارس التعليم والثقافة العسكرية وذوي الاحتياجات الخاصة من العسكريين والجامعات الاردنية الرسمية والاهلية ومدارس وزارة التربية والتعليم ونادي ابناء الثورة العربية الكبرى والهيئات الرسمية والشعبية والشبابية الذين زاروا الصرح التذكاري لشهداء المعركة ووضعوا اكاليل الزهور عليه وقرأوا الفاتحة على ارواح الشهداء الطاهرة.



حضر الاحتفال سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء فيصل الفايز ورئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ووزير البلاط الملكي ومديرا الامن العام والدفاع المدني ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة وعدد من مساعدي رئيس هيئة الاركان والمفتش العام للقوات المسلحة وعدد من كبار الضباط المتقاعدين ومحافظ البلقاء وعدد من كبار الضباط.



وبهذه المناسبة اقامت مديرية التوجيه المعنوي في موقع الاحتفال معرضا اشتمل على صور ومخططات تبين سير القتال في المعركة والكتب والمجلات العسكرية وصور واسماء الشهداء الذين رووا بنجيع دمهم الزكي ثرى الاردن الطهور وبذلوا ارواحهم رخيصة فداء للوطن والامة.