جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد ضرورة توفير الرعاية الصحية والغذائية لجميع طلبة المدارس

عمان
27 كانون الأول/ديسمبر 2004

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة توفير الرعاية الصحية والغذائية الكاملة لجميع طلبة المدارس من خلال تحسين مستوى المواد الغذائية التي يتم تقديمها للطلبة في مختلف انحاء المملكة والتنسيق بين كل الجهات المعنية ومن ضمنها وزارتي التربية والتعليم والصحة والقوات المسلحة لتحقيق هذه الاهداف.



كما أكد جلالته خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد اليوم في الديوان الملكي الهاشمي وتناول سبل تحسين مستوى الرعاية الصحية والغذائية لطلبة المدارس وحضره وزير البلاط الملكي الهاشمي ووزيرا التربية والتعليم والصحة ورئيس هيئة الاركان المشتركة اننا نتطلع الى ان يكون الاردن نموذجا يحتذى في المنطقة في مجال تقديم الرعاية الصحية وتحسين برامج التغذية المقدمة لطلبة المدارس.



وكان جلالته استمع الى ايجاز حول دراسة الجدوى التي اعدتها القوات المسلحة حول انتاج البسكويت المدعم بالمغذيات الدقيقة مثل الفيتامينات والاملاح المعدنية والتي تستهدف التوسع في برنامج التغذية المدرسية الذي تنفذه حاليا وزارة التربية والتعليم في بعض المناطق ليشمل جميع الطلاب وطالبات المدارس في المملكة.



يذكر ان وزارة التربية والتعليم قامت في نهاية عام 2002 بتطبيق مبادرة جلالة الملك عبدالله الثاني التي استهدفت توزيع الفيتامينات على طلبة المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث خاصة في المناطق الاقل حظا لاكسابهم مزيدا من المناعة ضد الامراض وتقوية بنيتهم الجسدية.