جلالة الملك عبدالله الثاني يؤدي صلاة عيد الفطر

عمان
14 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني صباح اليوم جموع المصلين صلاة عيد الفطر في مسجد لواء حمزة بن عبد المطلب سيد الشهداء / الحرس الملكي.



واستمع جلالته والمصلون الى خطبة صلاة العيد التي القاها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل التي تناول فيها اهمية شهر رمضان المبارك واهمية الصيام عند المسلمين مبينا ان هذا الشهر يعتبر شهر العبادات والمغفرة.



وقال ان العيد هو اداء الامة الاسلامية لشعائرها الدينية التي ارادها الله لها فاعتزت بدينها وكانت خير امة تجتمع على الخير والهدى والبركة.



كما تحدث عن المعاني السمحة للاسلام وصوره العظيمة مؤكدا ان الدين والعبادات لها قيم عليا في الاسلام تتمثل بالايمان الصادق والسلوك والاخلاق الحميدة في المجتمع.



وتناول ماثر الهاشميين في خدمة الامة العربية والاسلامية وتواصل عميد الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني مع ابناء شعبه ليلا ونهارا وسعيه الى تأمين راحتهم وخدمته للقضايا العربية والاسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وحرصه على امن واستقرار العراق.



ودعا الله تعالى ان يعيد هذه المناسبة على جلالته والاسرة الهاشمية بالخير والبركات وعلى الاردن بالمزيد من الرفعة والتقدم والسوءدد وعلى الامتين العربية والاسلامية بالخير والتقدم والازدهار.



كما ادى الصلاة عدد من اصحاب السمو الامراء وافراد العائلة المالكة ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة والمستشار الخاص لجلالة الملك ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومسشارو جلالة الملك والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



وزار جلالة الملك عبدالله الثاني اضرحة المغفور لهم باذن الله جلالة الملك الباني الحسين بن طلال وجلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين وجلالة الملك طلال بن عبدالله طيب الله ثراهم وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة ووضع اكاليل الزهورعلى أضرحتهم.



ولدى وصول جلالته الى موقع الأضرحة حيته ثلة من حرس الشرف وعزف الصداحون لحن الرجوع الاخير.



كما زار الأضرحة وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة أصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.