جلالة الملك اهم اولوياتنا ان يكون المواطن شريكا منتجا في بناء المستقبل

عمان
10 نيسان/أبريل 2005

قال جلالة الملك عبدالله الثاني ان اهم اولوياتنا في الاردن ان يكون المواطن الاردني شريكا منتجا وفعالا في بناء المستقبل وفي عملية صنع القرار.



واكد جلالته في اول اجتماع يتراسه جلالته لمجلس الوزراء الجديد ان تحقيق العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين المواطنين كافة هي المعيار الذي يجب ان تستند اليه اي حكومة في تعاملها مع المواطنين مبينا جلالته ان الاردن لكل ابنائه وبناته وان لا فرق بين مواطن واخر الا بقدر ما ينجز ويقدم للوطن.



وشدد جلالته على ان تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الانجازات التي يلمسها المواطنون يجب ان تشكل اولوية في عمل الحكومة الجديدة.



وثمن جلالته ما انجزته الحكومات السابقة من اجل تحقيق التنمية الشاملة مؤكدا اهمية البناء على ما تم انجازه وصولا الى تحقيق طموحات الاردنيين والاردنيات في المستقبل المشرق.



وقال جلالته ان عملية الاصلاح لا تتحقق بين يوم وليلة ونحن نفتخر بان الاردن من اول الدول التي تبنت سياسة الاصلاح في المنطقة.



ولفت جلالته الى وجود الكثير من العقبات التي تعترض مسيرة التقدم والاصلاح منبها في الوقت ذاته الى ضرورة العمل على ازالتها والى وضع اطار زمني لكل برنامج او مشروع تشرف عليه وزارة او مؤسسة ما.



وقال جلالته ان اختيار رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران جاء لايمانه بالاصلاح وخبرته الطويلة في العمل العام معربا جلالته عن ثقته بان الدكتور بدران قادر على تنفيذ رؤيتنا لمستقبل الاردن.



وقال جلالته ان على الجميع في مواقع المسؤولية ان يعملوا بروح الفريق الواحد مشيرا جلالته الى ضرورة التنسيق المتواصل والدائم بين الديوان الملكي الهاشمي والحكومة والاجهزة الامنية حتى نتمكن من المضي قدما في مسيرة التطوير والاصلاح.



واكد جلالته على ان قاعدة عملنا يجب ان تستند الى ان شعبنا يستحق دائما الافضل وقال اننا جميعا نعمل من اجل وطن واحد ومصير واحد وضمن رؤية واحدة ايضا.



كما اكد جلالته على اهمية ان تسهم الحكومة بتعزيز وتمتين العلاقات مع الدول العربية الشقيقة على النحو الذي يخدم اهدافنا المشتركة مع هذه الدول.



وشدد جلالته على مواصلة الاردن تقديم كل الدعم والمساندة للاشقاء العراقيين في هذه المرحلة التي يقومون فيها بتاسيس دولتهم مشيرا الى ان نجاح العراقيين في بناء دولتهم هو بالمحصلة نجاح للاردن.



كما اكد جلالته ان الاشقاء الفلسطينيين هم اهلنا وهم بحاجة الان الى كل جهد مخلص لتحقيق مسعاهم في انهاء الاحتلال واقامة دولتهم المستقلة.



واكد رئيس الوزراء الدكتور عدنان بدران ان الحكومة ستعمل بروح الفريق الواحد وستبذل كل ما بوسعها لتحقيق تطلعات جلالة الملك لبناء الاردن الحديث مشيرا الى ان الحكومة ستقوم بالتعاون والتنسيق مع مجلس الامة لتنفيذ ما ورد في كتاب التكليف السامي والوصول الى الاهداف المنشودة.



واستعرض الوزراء رؤيتهم لكيفية تسيير الامور في وزاراتهم والسبل الكفيلة بتنفيذ جميع الاعمال والمهام على النحو الامثل.



وفي تصريحات ادلى بها لوكالة الانباء الاردنية اكد بدران ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابدى توجيهاته السامية للحكومة باهمية تحقيق الانسجام وضرورة العمل وفق رؤية واضحة والاسراع بتنفيذ برامج الاصلاح.



وقال ان الحكومة ستشرع فورا باجراء الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية وفقا لرؤية جلالة الملك.