جلالة القائد الاعلى يرعى احتفال الامن العام بذكرى التاسيس

عمان
11 نيسان/أبريل 2005

خلال الحفل الذي رعاه جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني اليوم بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لتأسيس جهاز الامن العام اعلن مدير الامن العام اللواء الركن محمد ماجد العيطان ان جهاز الامن العام سيكون داعما قويا لمسيرة الاصلاح والبناء التي يقودها جلالة الملك.



وقال اننا نعمل ضمن روءية جلالته في ان يكون دور الامن العام حافظا للامن والاستقرار ..مثلما هو حام لحقوق الانسان ولمسيرة الاردن التنموية.



وتكريما للدور الريادي الذي يقوم به جهاز الامن العام في خدمة الوطن والمواطن وتقديرا للعطاء الخير لمنتسبيه انعم جلالته على مرتبات الامن العام بوسام الاستحقاق من الدرجة الاولى خلال الاحتفال الذي اقامته مديرية الامن العام ظهر اليوم في منطقة طبقة فحل بمحافظة اربد.



وقال اللواء العيطان ..ان جهاز الامن العام الذي حظي دوما برعاية القيادة الهاشمية استطاع ان يحقق انجازات متميزة ونوعية في الحفاظ على المقدرات والمكتسبات الوطنية.



واشار العيطان خلال الكلمة التي القاها في الاحتفال الذي حضره رئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ورئيسا مجلسي الاعيان والنواب ووزير الداخلية الى التضحيات التي قدمها ابناء جهاز الامن العام في سبيل اعلاء شأن الوطن والمحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين.



واشتمل الاحتفال على فقرات منوعة من فنون القتال والمهارات التدريبية باستخدام الرماية الحية والطائرات العمودية بالاضافة الى
مشاركة فرسان الامن العام وعروض خاصة بحراسة الشخصيات وحركات الدفاع عن النفس.



كما حضر الاحتفال الفريق الركن طلال بن محسن العنقاوي مدير عام حرس الحدود السعودي واللواء محمد بن عبدالله الريامي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك في سلطنة عمان وعدد من كبار المسؤولين مدنيين وعسكريين.



كما قام جلالته بتوزيع الهدايا التكريمية على مدراء الامن العام السابقين وعدد من ضباط وافراد الامن العام تقديرا لعطائهم المتميز.