الملك يفتتح في إربد المستشفى الميداني العسكري الثاني المخصص لـ"كورونا"

إربد
09 كانون الأول/ديسمبر 2020

افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة في محافظة إربد، اليوم الأربعاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، المستشفى الميداني العسكري الثاني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.
 
وكان في استقبال جلالته لدى وصوله الموقع، داخل حرم مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، حيث جال جلالة القائد الأعلى في أروقة المستشفى المُجهّز بجميع الأنظمة الكهربائية والميكانيكية اللازمة.
 
ونُفذ المستشفى بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية على مساحة تبلغ 4650 مترا مربعا وبسعة تصل إلى 300 سرير؛ منها 48 سريراً للعناية الحثيثة، و18 سريراً للعناية المتوسطة جاهزة للتحويل إلى أسرة عناية حثيثة.
 
واستمع جلالة الملك إلى إيجاز قدّمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية بالإنابة العميد الطبيب أحمد العمري حول تجهيزات المستشفى والخدمات الطبية والعلاجية والكوادر الطبية والإدارية المؤهلة للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة.
 
وأشار العمري إلى أن عدد الكادر الطبي والإداري في المستشفى يبلغ 600 شخص من مختلف الاختصاصات، وستعتمد نسبة العمل فيه على عدد حالات الإشغال المرضية.
 
وبحسب العميد الطبيب العمري، فإن إنشاء المستشفيات الميدانية جاء بتوجيهات ملكية، تعزيزاً لدور الخدمات الطبية في تقديم خدماتها الصحية والعلاجية ومساندة جهود الحكومة في التصدي لجائحة "كورونا".
 
وافتتح جلالة الملك الشهر الماضي المستشفى الميداني الأول في حرم مستشفى الأمير هاشم بن الحسين بمحافظة الزرقاء، فيما سيتم افتتاح مستشفى ميداني ثالث خلال الأسابيع المقبلة، لتصل القدرة الاستيعابية في هذه المستشفيات الميدانية الثلاثة إلى 900 سرير، منها 220 سريراً للعناية الحثيثة.