الملك يستعرض لقيادات الاعمال الاميركيين الفرص والمزايا الاستثمارية التي يوفرها الاردن

نيويورك
27 أيلول/سبتمبر 2015

استعرض جلالة الملك عبدالله الثاني في نيويورك اليوم الأحد أمام مجموعة من أكبر قيادات الأعمال في الولايات المتحدة الأميركية الفرص والمزايا الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد الأردني في مختلف القطاعات.

وتناول جلالة الملك، خلال اللقاء، حزمة التشريعات الاقتصادية الجديدة الهادفة إلى تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما استعرض جلالته الإنجازات التي حققها الأردن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والصناعات الدوائية، والقدرة على استقطاب استثمارات في مشروعات جديدة نتيجة ما يتمتع به من بيئة استثمارية تنافسية وآمنة، وقدرات فنية مؤهلة وموقع جغرافي متميز يؤهله ليكون بوابة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفت جلالة الملك إلى مجموعة الفرص والمشروعات الاستثمارية في الأردن، التي تم الإعلان عنها في إطار "الأردن انطلاقة متجددة" ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت أيار الماضي، في قطاعات الطاقة والمياه والنقل والبنية التحتية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الحضرية.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره مدير مكتب جلالة الملك، بحث إمكانية توجيه جزء من الاستثمارات الأميركية لهذه المشروعات، والمناطق التنموية والحرة في المملكة.