الملك يزور رئاسة الوزراء ويترأس جلسة مجلس الوزراء

عمان
28 تموز/يوليو 2016
علي القضاة ومؤيد الحباشنة - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية الانتخابات النيابية القادمة في تعزيز مسيرة الإصلاح الوطني، والوصول إلى مجلس نيابي يقوم بدوره التشريعي والرقابي على أكمل وجه، ويمثل مختلف أطياف المجتمع الأردني ويحقق تطلعات أبنائه وبناته.
 
وشدد جلالته خلال زيارة قام بها، اليوم الخميس، إلى رئاسة الوزراء، وترؤسه جلسة مجلس الوزراء، على ضرورة مواصلة الحكومة دعم جهود الهيئة المستقلة للانتخاب لتوعية الناخبين حول قانون الانتخاب الجديد وآلية الانتخاب، خاصة في المحافظات، وتكثيف التواصل مع جميع الجهات المعنية لإنجاح العملية الانتخابية وتوعية المواطن بأهميتها.
 
وفيما يتعلق بالوضع الاقتصادي، أكد جلالة الملك أهمية مواصلة العمل على تحفيز الاستثمار بما يقود الى رفع معدلات النمو الاقتصادي الذي تنعكس اثاره الايجابية على المواطنين، مشيرا في هذا الصدد الى مؤتمر لندن للمانحين، وأهمية أن يشعر المواطن في المحافظات بأثر مخرجاته، والدعم الاقتصادي الذي سيتوفر للمملكة، على مستوى حياته وظروفه المعيشية.
 
وأعرب جلالته، في هذا الصدد، عن شكره للحكومة على الجهود المكثفة التي قامت بها خلال الشهرين الماضيين، وما تنفذه من إجراءات لتحفيز الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال على الصعيد الاقتصادي، والدعم الذي تقدمه للهيئة المستقلة للانتخاب.
 
ووجه جلالته مجلس الوزراء إلى ضرورة الاستمرار في نهج التواصل مع المواطنين، وأهمية أن يقوم الوزراء بتكثيف الزيارات الميدانية للتعرف على التحديات التي تواجه المواطن ومعالجتها.
 
وفي سياق آخر، أكد جلالته أهمية المتابعة الحثيثة للاستراتيجية الوطنية لمكافحة التطرف على جميع المستويات لمنع الأفكار الدخيلة من التأثير على الشباب الأردني.
 
وشدد جلالته على أهمية الاهتمام والحفاظ على مكتسبات الوطن وعدم السماح لأي كان بانتهاك سيادة القانون.
 
ورافق جلالة الملك خلال الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي ومدير مكتب جلالة الملك.